الاحتلال : سيتم فتح المسجد الاقصى غدا صباحا

نشر بتاريخ: 12/03/2019 ( آخر تحديث: 12/03/2019 الساعة: 22:17 )
الاحتلال : سيتم فتح المسجد الاقصى غدا صباحا

القدس -خاص معا - أعلنت شرطة الاحتلال أنها ستفتح ابواب المسجد الاقصى صباح غد الاربعاء امام المصلين والسياح .

وذكرت الشرطة في بيان انها "بعد انتهائها من تقييم خاص للوضع قرر قائد الشرطة في القدس عن فتح الحرم القدسي أمام المصلين والزوار صباح الأربعاء". وأضافت الشرطة "انها في اطار التحقيقات بعد القاء العبوة الحارقة والقاء حجارة نحو مركز الشرطة، قامت باعتقال قاصرين على علاقة مباشرة مع الحادث وستقوم بعرضهما امام المحكمة غدا الأربعاء".

وحال اغلاق وحصار المسجد الأقصى دون رفع آذان واقامة صلاة المغرب والعشاْ فيه، فيما تحولت منطقة باب الاسباط لساحة كر وفر بين المعتصمين وقوات الاحتلال التي قمعت كافة التجمعات بالضرب والاعتقال.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين في حي وادي الجوز بمدينة القدس ، والقت باتجاههم القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية بصورة عشوائية اثناء صلاتهم في المكان.
واوضحت مراسلة وكالة معا أن سلطات الاحتلال تواصل اغلاق المسجد الأقصى المبارك منذ الساعة الواحدة والنصف ظهرا، بحجة إضرام النيران في مخفر الشرطة داخل الأقصى، فيما اصر اهالي القدس على الاعتصام والصلاة على أبواب الاقصى وفي طرقات البلدة القديمة رغم الضرب والاعتداء الذي تعرضوا اليه خاصة في منطقة باب الاسباط بدءا من ساحة الغزالي الملاصقة لباب الاسباط -أحد أبواب الأقصى _ مرورا بطريق باب الأسلاك وصولا إلى الشارع الرئيسي.

واوضحت ان قوات الاحتلال منعت اقامة الصلاة في شارع باب الاسباط، واعتدت على المصلين خلال صلاتهم وصادرت السجاد منهم.

ووصف المصلون الاعتداء الذي تعرضوا له اليوم بالهمجي وغير المبرر، حيث ضرب الطفل والسيدة دون مبرر.

يتبع...