الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير شامية يطلع ممثل اليابان لدى فلسطين على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 13/03/2019 ( آخر تحديث: 13/03/2019 الساعة: 14:18 )
السفير شامية يطلع ممثل اليابان لدى فلسطين على آخر التطورات
رام الله- معا- استقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية، يوم الاربعاء، في مقر الوزارة، ممثل اليابان لدى فلسطين السفير تاكيشي أوكوبو.
وبحث الطرفان آخر التطورات السياسية في الساحة الفلسطينية وتطورات الأحداث في منطقة شرق آسيا.
وجدد شامية تقدير الجانب الفلسطيني لجهود وأنشطة السفير أوكوبو في سبيل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، مثمناً الدعم الياباني المتزايد في كافة المجالات وعلى كافة المستويات، سواء الموجه لقطاع غزة، وللأونروا، وللمشاريع التنموية والتطويرية في كافة المجالات، وفي إطار بناء القدرات البشرية والمؤسساتية الفلسطينية، مثمناً جهود الوكالة اليابانية للتعاون الدولي " جايكا"، وجهود اليابان في إطار مؤتمر دول شرق اسيا لدعم التنمية في فلسطين (سيباد)، وعلى المستوى التعليمي وتبادل الخبرات التعليمية والمنح الدراسية، بما في ذلك قيام اليابان مؤخراً بترتيب زيارة لمجموعة من المعلمين من قطاع غزة الى اليابان وذلك لتبادل الخبرات في مجال التعليم.
وأشاد السفير شامية بالتطور الحاصل بمدينة اريحا الصناعية الزراعية باعتبارها أحد أهم أركان مبادرة اليابان "مشروع ممر السلام والازدهار".
وثمّن ما تم التوافق حوله مؤخراً من تسهيلات وقروض ميسرة لتشجيع المستثمرين للاستثمار في المنطقة. 
وتطرق شامية الى أهمية عقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين،حيث ستكون فرصة لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل معمق الى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أكد السفير أوكوبو على استمرار بلاده في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.
وتوافق الطرفان على متابعة ترتيب زيارة لوزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي للمدينة الصناعية الزراعية في أقرب وقت ممكن.