الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: قرار اغلاق باب الرحمة انتهاك لقرارات الشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 18/03/2019 ( آخر تحديث: 18/03/2019 الساعة: 14:20 )
شعث: قرار اغلاق باب الرحمة انتهاك لقرارات الشرعية الدولية
رام الله- معا- قال الدكتور نبيل شعث مستشار الرئيس محمود عباس للعلاقات الدولية، ان قرار اغلاق مصلى باب الرحمة في المسجد الاقصى يشكل خطرا ينذر بما هو اسوأ خلال المرحلة المقبلة.
واعتبر شعث القرار باطلا وغير شرعيا وعدوانا على الشعب والأمتين العربية والإسلامية، وانتهاكا جسيما لقرارات الشرعية الدولية التي تنص على ان القدس الشرقية ارض محتلة، يجب عدم المساس بها، مضيفا ان مدينة القدس والمسجد الاقصى لا يخضعان باي شكل للقضاء الاسرائيلي.
وحذر شعث من خطورة تبعات القرار الذي يأتي في اطار حملة اسرائيلية مسعورة تجاه المسجد الاقصى، والمحاولات لفرض التقسيم المكاني والزماني، عبر السماح لليهود المتطرفين ببناء كنيس في رحاب المسجد الأقصى، واداء صلواتهم وطقوسهم الدينية في المسجد الذي كان على مر التاريخ وما زال مسجدا إسلاميا.
واشار الى ان سلطات الاحتلال تضاعف من اجراءاتها وسياساتها التهويدية في القدس والاقصى لفرض امر واقع جديد تتمكن فيه من استكمال خططها في الانقضاض على المقدسات الاسلامية والمسيحية.
ودعا شعث العالمين العربي والاسلامي، وكافة الهيئات والمؤسسات المعنية بالحرية والعدالة وحقوق الإنسان للتحرك السريع لانقاذ المسجد الاقصى من الخطر الداهم المحدق به، وتحمل مسؤولياتهم الدينية والإنسانية والتاريخية تجاه اولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، وتقديم الدعم اللازم لاسناد المقدسيين في مواجهات سياسات الاحتلال وتثبيت صمودهم في المدينة المقدسة.