خبر عاجل
الاحتلال يطلق النار على فلسطيني بدعوى محاولة تنفيذ عملية قرب رام الله

قوى قلقلية تدعو حماس للكف عن التنيكل بالمحتجين

نشر بتاريخ: 19/03/2019 ( آخر تحديث: 19/03/2019 الساعة: 09:06 )
قلقيلية- معا- طالبت القوى الوطنية في محافظة قلقيلية، حركة حماس بالكف عن التنيكل بالمحتجين في غزة.
جاء ذلك في خاتمة اجتماع موسع للقوى في مكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، التي أقرت برنامجاً للفعاليات الاحتجاجية المنددة بإجرام حماس، عرضت تفاصيله في بيان صحفي صدر عن الاجتماع نفسه، وهو الذي أعلن تأييده الكامل للحراك الشبابي الشعبي "بدنا نعيش، نريد العيش بكرامه وحرية".
كما أكدت القوى التزامها بوحدة أبناء شعبنا ووحدة قواه الوطنية والإسلامية، لتكون موحدة في مواجهة صفقة القرن التي تتربص بالقضية الفلسطينية بهدف تصفيتها، ودعت في بيانها إلى:
1- وقف البطش والتنكيل الذي تمارسه سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة، وسحب كافة المسلحين من الشوراع وإطلاق سراح المعتقلين ووقف مطاردة الصحفيين ومحاسبة المتورطين بجرائم الضرب والتنكيل بالمواطنين الأبرياء، والاعتذار عن ما اقترفته يديها بحق أبناء شعبنا.
2- اعتبار التظاهر حقاً من الحقوق التي كفلها النظام والقانون لكل المواطنين على حد سواء، وممارسته لا تحتاج لإذنً مسبقاً ليمارسه من يريد أن يعبر عن ما يجول في صدره، احتجاجاً واعتراضاً على أياً من الأمور العامة.
3- التراجع عن فرض الضرائب غير القانونية التي سنتها أجهزة حماس غير الشرعية، كونها المسبب الرئيس للاحتجاجات الشعبية الواسعة في قطاع غزة، وتحديد سقفاً متفقاً عليه لأسعار السلع؛ ووضع حد لجشع التجار وطمعهم.
4- الاستجابة لدعوات إنهاء الانقسام الفلسطينية والعربية بصفته المسبب لمشاكل قطاع غزة الاجتماعية والاقتصادية والصحية، وتلسيم قطاع غزة للشرعية الفلسطينية.