الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: المقاومة حق طبيعي طالما هناك احتلال ينكر حقوق الشعب

نشر بتاريخ: 07/03/2008 ( آخر تحديث: 07/03/2008 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- قالت حركة حماس اليوم الجمعة "إن المقاومة بكافة أشكالها حق طبيعي للشعب الفلسطيني طالما أن هناك احتلالاً ينكر كل حقوق الشعب ويعتمد كل طرق القتل والتنكيل والإجرام والحصار ومصادرة أراضي الشعب الفلسطيني".

واعتبر فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن عملية القدس تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني والتي طالت المدنين والأطفال والنساء والمؤسسات والتي اعتبرها العالم أجمع جرائم حرب بكل المعايير والمقاييس- كما قال.

وقال برهوم "إن حماس حذرت الاحتلال أكثر من مرة من مغبة استمراره في القتل والإجرام والحصار ومصادرة الحريات، إلا انه ضرب بعرض الحائط كل هذه النداءات واستمر في ارتكاب جرائم تحت سمع وبصر العالم أجمع".

وحمل برهوم الاحتلال الإسرائيلي وحكومته المسؤولية الكاملة عما ترتب على ارتكابه الجرائم واستمراره في ممارسة العنف و"الإرهاب" ضد الشعب الفلسطيني, محذرا الاحتلال من مغبة إقدامه على ارتكاب الحماقات والجرائم ضد الشعب.

وطالب برهوم العالم اجمع وجميع المنظمات الحقوقية والإنسانية بتوفير كافة أشكال الدعم والحماية للشعب الفلسطيني من هذا العدوان.

وقدر برهوم الموقف الليبي "المسؤول" والدول المساندة لهذا الموقف في مجلس الأمن الذين رفضوا إدانة حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ورفض السياسة الأمريكية.