Advertisements

الجامعة العربية الأمريكية تشارك في أسبوع "UniMed"

نشر بتاريخ: 23/03/2019 ( آخر تحديث: 23/03/2019 الساعة: 13:15 )
الجامعة العربية الأمريكية تشارك في أسبوع "UniMed"
بروكسل- معا- شاركت الجامعة العربية الامريكية، في اجتماعات UniMed اتحاد الجامعات المتوسطية، ضمن الاجتماع السنوية الذي يعقده الاتحاد، حيث مثل الجامعة كلا من نائبي رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور زكي صالح، وللعلاقات الدولية الدكتورة دلال عريقات.
وتناولت الاجتماعات، التي استمرت على ثلاث أيام، العديد من المواضيع المختلفة، أبرزها، تعاون جامعات شمال وجنوب المتوسط لإيجاد حلول ورسم سياسيات مشتركة لتوجيه البحوث والمشاريع لما فيه خدمة مصالح حوض المتوسط، كما تم مناقشة مشكلة اللاجئين.
واستعرض المشاركون المشاريع الجامعية والأكاديمية البحثية التي تسهم في حلها، واختتمت الاجتماعات بمناقشة خطط الاتحاد الأوروبي للانتقال من أهداف Horizon 2020 الى أهداف Horizon Europe، مشيرة الى انه تم استعراض أفكار وأشكال التبادل والتواصل بين طلاب جامعات المتوسط من خلال توظيف التكنولوجيا وتطبيقات Virtual Exchange.
في سياق منفصل وعلى هامش اجتماعات UniMed، التقى ممثلو الجامعة العربية الامريكية بالسفير الفلسطيني في بلجيكا عبد الرحيم الفرا، وتداول الطرفان الية التجسير ما بين الجامعات والمؤسسات الاكاديمية البلجيكية مع نظيراتها الفلسطينية وخاصة الجامعة العربية الامريكية التي تتمتع بعلاقات وتعاون مع عدد من الجامعات البلجيكية.
Advertisements

Advertisements