الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديختر يرد على الشيخ عبدالله بخصوص ظروف استشهاد الاسير ابو الرب

نشر بتاريخ: 07/03/2008 ( آخر تحديث: 07/03/2008 الساعة: 20:00 )
القدس -معا- إستلم رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير الشيخ ابراهيم عبد الله، الرد الجوابي للرسالة التي كان قد بعثها لوزير الأمن الداخلي آفي ديختر، مطالباً إياه بإعطاء أوامره للتحقيق في ملابسات استشهاد الاسير فادي أبو الرب في سجن جلبوع.

وجاء في رد الوزير آفي ديختر أنه وفي حالة وفاة أي أسير داخل السجين يتم تشكيل لجنة تحقيق تقوم بفحص ملابسات الوفاة، وفي نهاية التحقيق تقوم بتقديم النتائج التي توصلت إليها مع وصف دقيق للعلاج الطبي الذي حصل عليه الأسير، وهذا ما حصل مع أبو الرب، ووعد بتحويل نسخة عن التقرير في حين إنهاء اللجنة الخاصة التحقيق في هذا الشأن.

وكان الشيخ النائب إبراهيم عبد الله أرسل برسالته لوزير الأمن الداخلي إستجابة للاسير محمد نصري أبو الرب الذي أرسل برسالة مفصلة للمكتب البرلماني للشيخ النائب يطالبه بالتدخل من أجل كشف حقيقة ما جرى، والتي يعتقد أن سبب الوفاة هو الإهمال الطبي الواضح من قبل الطاقم الطبي في سجن الجلبوع.

وفي رسالته طالب الوزير بأن تقوم سلطة السجون بالتعامل مع الأسرى الفلسطينيين بكرامة وإحترام، وأن تقوم بتقديم الخدمات الطبية، محذراً من الإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاة عدد من السجناء في سجون إسرائيل.