فيديو- مستوطنون يهاجمون اراضي عائلة دعنا

نشر بتاريخ: 25/03/2019 ( آخر تحديث: 25/03/2019 الساعة: 15:32 )
فيديو- مستوطنون يهاجمون اراضي عائلة دعنا
الخليل- معا- هاجم مستوطنو "كريات أربع" و "خارصينا" اراضي زراعية تعود لعائلة المواطن خليفة دعنا في منطقة البويرة شرق مدينة الخليل، كما قطعوا بعض أشجار السرو واللوزيات.
وقال دعنا ان مجموعة من المستوطنين ومعهم مناشير كهربائية هاجمت ارضه وقطعوا الاشجار الليلة الماضية، مستغليين الأحوال الجوية الباردة.
واضاف خليفة انه توجه لتقديم شكوى على المستوطنين الى شرطة الاحتلال ولكنهم لم يسمحوا له بتقديم الشكوى بحجة عدم وجود محقق يتحدث اللغة العربية، على الرغم من انتظاره لعدة ساعات في المطر والبرد.
وأكد دعنا على صموده في ارضه للحفاظ على هويتها الفلسطينية مهما كان الثمن، مضيفا انا الأرض هي الكرامة ورمز القضية.
وقال المهندس عيسى عمرو مؤسس لجان الكفاح للتوثيق والمراقبة ان المستوطنين يصعدون هجماتهم على المواطنين وممتلكاتهم، وعلى المواطنين أخذ اعلى درجات الحيطة والحذر، خصوصا في فترة الانتخابات الاسرائيلية والتي تكثر بها الاعتداءات من قبل المستوطنين.
واضاف عمرو ان هناك تزايد ملحوظ في كمية ونوعية الاعتداءات في المناطق المغلقة في الخليل خصوصا مناطق تل الرميدة وسارع الشهداء ومحيط المسجد الابراهيمي وحارتي غيث والسلايمة، ومنطقة واد الحصين وواد الغروس والبقعة والبويرة.
علما ان ارض عائلة خليفة دعنا توجد بين مستوطنة "جريات اربع" ومستوطنة "خارصينا" وهي معرضة للمصادرة خصوصا ان الاحتلال الاسرائيلي وضع عام 2004 سياجا حول اجزاء من الارض بحجج أمنية كاذبة.