الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب وزارة الثقافة ينظم ورشة رسم للاطفال في بلدة العبيدية

نشر بتاريخ: 28/03/2019 ( آخر تحديث: 28/03/2019 الساعة: 12:17 )
مكتب وزارة الثقافة ينظم ورشة رسم للاطفال في بلدة العبيدية
بيت لحم - معا - ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية نظم مكتب وزارة الثقافة ومجلسه الاستشاري في بيت لحم وبالتعاون مع جمعية نهضة لتنمية المرأة والطفل، ورشة رسم لطلاب مدرسة اشبال حمزة الاساسية شرق بلدة العبيدية بمحافظة بيت لحم.
ونفذ الورشة الفنانان حسن اللحام ورمزي ابو صوي، رافقتهم رحاب برهوم رئيسة جمعية نهضة وعماد اللحام مدير المدرسة بمشاركة العشرات من التلاميذ.
واستخدم الفنانان الالوان المائية وقدما للمشاركين نبذة حول فن الرسم واسسه وكيفية استخدام الالوان ومزجها وبناء اللوحة الفنية، لينطلق التلاميذ بعدها في ورشة رسم مفتوحة ابرزت مواهب كثيرة وحبا عميقا للفن.
وقال زهير طميزه مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم ان هذه الفعالية وغيرها من انشطة وزارة الثقافة تأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية مع مديرية التربية والتعليم للوصول الى الطلبة واكتشاف المواهب الفتية وتعزيزها، منوها ايضا الى اهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ الانشطة الثقافية لتعزيز الهوية الوطنية كأحد ابز اهداف وزارة الثقافة الفلسطينية.
من جانبه شكر عماد اللحام مدير مدرسة اشبال حمزة، وزارة الثقافة والقائمين على الورشة مشيرا الى اهمية مثل هذه الفعاليات اللامنهجية التي تثري وعي الطلبة بشيء جديد ومفيد ينمي مواهبهم.
على الصعيد ذاته شكرت رحاب برهوم مديرة جمعية نهضة الوزارة والفنانين المشاركين على التعاون المثمر والنشاطات التي تستهدف الاطفال وتنمي التوجهات الايجابية في انفسهم.