الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير طوباسي يلتقي رئيس أساقفة اليونان

نشر بتاريخ: 28/03/2019 ( آخر تحديث: 30/03/2019 الساعة: 10:31 )
السفير طوباسي يلتقي رئيس أساقفة اليونان
اثينا- معا- التقى اليوم سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي برئيس أساقفة اثينا وعموم اليونان يرونيموس الثاني، حيث قدم السفير طوباسي التهاني له باسم الرئيس محمود عباس بمناسبة حلول الصوم المقدس واقتراب الفصح المجيد وذكرى استقلال اليونان.
ووضع السفير رئيس أساقفة اثينا وعموم اليونان في صورة التطورات السياسية وتنامي منهج السياسة والمواقف العنصرية لحكومة إسرائيل وتنامي الإرهاب وجرائم الاستيطان والاعتداءات على شعبنا في كل مكان، بالإضافة إلى وضعه في صورة سياسات الإدارة الأمريكية المنحازة ومحاولة فرضها لما يسمى بصفقة القرن وفق سياسة الهيمنة والتوحش العنصرية التي تنتهك القوانين الدولية وميثاق هيئة الأمم وقراراتها ضد الشعب الفلسطيني وشعوب العالم وحقوقها خاصة في شرق المتوسط و البلقان وجنوب أمريكيا و المخاطر على السلام و الأمن الدوليين نتيجة هذه السياسات الأمريكية.
كما بحث السفير مع رئيس الأساقفة العلاقات الثنائية اليونانية الفلسطينية وحرص الجانب الفلسطيني عليها وفق قواعد الصداقة واحترام الحقوق والمصالح والقيم المشتركة والعلاقات التاريخية بين الشعبين.
من جهته أكد رئيس الأساقفة على ثبات موقفه المؤيد لرؤية السلام الفلسطينية وحقوق شعبنا وضرورة إحلال السلام العادل والثابت وطلب نقل تحياته إلى الرئيس محمود عباس.