الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر يشيد بالمواقف الأردنية والمغربية تجاه القدس

نشر بتاريخ: 29/03/2019 ( آخر تحديث: 30/03/2019 الساعة: 00:06 )
عبد القادر يشيد بالمواقف الأردنية والمغربية تجاه القدس
القدس -معا- أشاد حاتم عبد القادر عضو مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمواقف المشرفة والواضحة والصريحة للاردن والمغرب تجاه مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
وأشار عبد القادر الى المواقف التي صدرت عن لقاء القمة بين جلالة الملك عبد الله الثاني صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس والتي اكدت بان القدس والمقدسات هي خط احمر وان حمايتها والدفاع عنها هي أولوية قصوى للعرب والمسلمين.
وثمن عبد القادر مواقف الملك محمد السادس الذي اكد على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى دور مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس باعتباره هو السلطة القانونية والوحيدة على المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف- بإدارته وصيانته والحفاظ عليه , واكد عبد القادر ان الملك محمد السادس لن يتخلى عن مسؤولياته باعتباره رئيس لجنة القدس في الدفاع عن عروبة المدينة المقدسة في جميع المحافل الدولية والعمل لدى الدول الفاعلة من اجل وقف العدوان الإسرائيلي على القدس ومقدساتها.
وأضاف عبد القادر بان المواقف الأردنية والمغربية يجب ان تشكل معيارا سياسيا لباقي الدول العربية والإسلامية في مواقفها تجاه مدينة القدس معربا عن امله في ان تخرج قمة تونس بخطة واستراتيجية عربية لحماية القدس ومقدساتها.