الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام يهدد بالاستقالة

نشر بتاريخ: 30/03/2019 ( آخر تحديث: 31/03/2019 الساعة: 08:59 )
اللحام يهدد بالاستقالة
بيت لحم- معا- هدد رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية د. ناصر اللحام بتقديم استقالته من رئاسة التحرير في حال تم وقف بث فضائية معا عبر القمر الصناعي نايل سات، ملقياً باللوم على هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية التي تتولى تنظيم عمل الفضائيات الفلسطينية مع إدارة القمر الصناعي في حال قطع البث.
وقال اللحام في حديث لبرنامج "الحصاد" عبر فضائية معا إن تهديده بتقديم الاستقالة جاء عقب تسلم شبكة معا كتاباً رسمياً ينوه إلى قطع البث في تاريخ 1-4-2019 بحجة تراكم الديون للقمر الصناعي المزود لخدمة البث، مضيفاً: "شكرا للإعلام الرسمي وشكرا للمسؤولين خذوا موجتكم، وإغلقوا كل المحطات واتركوا الإعلام الرسمي فقط قائما، والسلام عليكم".
وتابع: "توقعت أن يساعدوا معا ويقفوا بجانبها، فمعا اعلام شعبي وهي مؤسسة مسجلة ملكا للشعب وليست ملكنا، على الرئيس والحكومة أن تحمي هذا الاعلام، ويجب أن تتولى نقابة الصحافيين مهمة الدفاع عن الإعلام الحر".
وأضاف: أنه تم وقف بث فضائية معا ثلاث اشهر ماضية بحجة الديون، وجلسنا كثيرا معهم الجهات المعنية لكن دون جدوى، محملاً نقيب الصحافيين أيضا المسؤولية، ومطالباً بايجاد حل لهذه المشكلة باسرع وقت.
وأشار إلى أنّ عملية اغلاق المحطة ستكون جريمة بحق الرأي العام والإعلام.

وفي سياق منفصل، تحدث اللحام خلال البرنامج عن تشكيل حكومة د. اشتيه لافتاً إلى تأخر اعلانها جراء صعوبة العمل مع الفصائل لاختيار وتعيين الوزراء، متابعا أن اشتيه بدأ بداية جيدة واتسع صدره للحوارات، والجمهور الآن ينتظر هذا الخبير الاقتصادي ماذا سيقول وماذا سيفعل؟
وتوقع أن يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة خلال الاسبوع الجاري بالتزامن مع عودة الرئيس من القمة العربية.
وتطرق اللحام خلال الحلقة إلى ملفات أخرى حول القمة العربية في تونس، وضم الجولان والتحذير من ضم الضفة الغربية، وقضية صاروخ كفار سابا واحتمالات الحرب على غزة، وايضا يوم الأرض وما رافقه من أحداث، واستعرض أرقاما جديدة حول الاقتصاد الفلسطينيـ وعرج على قضية اقالة الدكتور سليم الحاج من ادارة مستشفى جامعة النجاح وما صاحبها من اثارت ردود فعل عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وتطرق إلى موضوع الانتخابات الاسرائيلية.