"الاستقلال" تحيي فعاليات الذكرى الـ43 ليوم الأرض

نشر بتاريخ: 31/03/2019 ( آخر تحديث: 31/03/2019 الساعة: 12:12 )
"الاستقلال" تحيي فعاليات الذكرى الـ43 ليوم الأرض
اريحا- معا- أحيت جامعة الاستقلال بوجهود مشتركة مع مديرية زراعة أريحا، فعاليات الذكرى الـ43 ليوم الأرض، بزراعة عشرات أشتال الزيتون في حديقة بيت الأجداد بمدينة أريحا، يوم الأحد.
وأكد مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الاستقلال م. شعبان عياط، على أن زراعة أشتال الزيتون في بيت الأجداد نظمت بجهود مشتركة مع مديرية زراعة أريحا، وتأتي في مناسبة وطنية كبيرة تخص شعبنا وأرضه وحقه بها الذي لن يزول مع مر الزمن.
وفي سياق متصل، أكد مدير مديرية وزارة الزراعة في محافظة أريحا أحمد الفارس، أن هذه الفعالية تأتي تجسيداً لحق شعبنا بالحرية على أرضه، متمنياً أن يتشبث أبناء شعبنا في أرضهم وأن الاحتلال إلى زوال.
من جهته، شكر تحسين اشتية ممثل مدير مركز بيت الاجداد، جامعة الاستقلال على جهودها في إشراك بيت الأجداد في كافة الفعاليات والمناسبات الوطنية، وقال إن زراعة شجرة الزيتون اليوم تأكيداً على حق شعبنا الفلسطيني في أرضه.
ويحيى الشعب الفلسطيني ذكرى يوم الأرض، والذي يصادف بتاريخ الـ30 من شهر آذار من كل عام، وتَعود أحداثه لشهر آذار عام 1976، بعد أن صادر الإحتلال الاسرائيلي آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة في مناطق بالداخل الفلسطيني، وكان عم اضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب واندلعت مواجهات أسفرت عن وإصابة وإعتقال المئات وإرتقاء ستة شهداء فلسطينيين وهم:
شهداء يوم الأرض