مغلق منذ اسبوع- الاحتلال يعرقل حركة المواطنين على حاجز كفل حارس

نشر بتاريخ: 01/04/2019 ( آخر تحديث: 01/04/2019 الساعة: 11:04 )
مغلق منذ اسبوع- الاحتلال يعرقل حركة المواطنين على حاجز كفل حارس
سلفيت- معا- تواصل قوات الاحتلال اغلاق المدخل الرئيسي لبلدة كفل حارس شمال غرب سلفيت ببوابة حديدية.
وقال المواطن يوسف لـ معا أن الاحتلال يواصل منذ اسبوع اغلاق البوابة الحديدية التي وضعها منذ سنوات، ما يؤدي الى عرقلة حركة المواطنين، كما انه يؤثر سلبا على المواطنين من الناحية الاقتصادية وخاصة أصحاب المحلات التجارية الواقعة بالقرب من المدخل.
وافاد المواطن محمد شقور لـ معا انه ومنذ اغلاق المدخل يواجه السائقون صعوبة في التنقل والحركة، حيث يمنع دخول وخروج المواطنين من البلدة، ليضطروا الى سلك طرق بديلة تزيد عدة كيلومترات عن الطريق الاصلي.
وقال رئيس بلدية كفل حارس عبد الرحيم بوزية لـ معا ان اغلاق المدخل ببوابة حديدية منذ عام 2001، تسبب بمعاناة العديد من القرى والمدن المجاورة وليس فقط بلدة كفل حارس، ومنها بلدات ديراستيا، وقيرة، حيث تعتبر المدخل الرئيسي لتلك البلدات ايضا.
واضاف ان المواطن يحتاج للوصول الى مدينة سلفيت من 5- 8 دقائق والتي تبعد عن البلدة 7كم، وعن طريق "العبارة" الطريق البديلة للبلدة اصبح المواطن يحتاج الى 15-20 دقيقة للوصول للمدينة، ومنهم من يتنقل مشيا على الاقدام من خلال المدخل، اثناء عدم تواجد للجيش الاسرائيلي.
واضاف انه توجه للارتباط الفلسطيني اكثر من مرة ولغاية اليوم لم يتم التوصل للحل واعادة فتح المدخل.
وناشد المؤسسات الحقوقية من اجل الضغط على الاحتلال للتخفيف من معاناة المواطنين وفتح البوابة الحديدية، حيث هناك المرضى والحالات الطارئة، مشيرا الى ان البلدة تتعرض باستمرار لاقتحامات ومداهمات من قبل الجيش والمستوطنين بحجة زيارة المقامات الاسلامية الموجودة بالبلدة.