الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة منطقة الخليل تتفقد منشآت صناعية

نشر بتاريخ: 02/04/2019 ( آخر تحديث: 02/04/2019 الساعة: 20:15 )
قيادة منطقة الخليل تتفقد منشآت صناعية

الخليل – معا – قام العميد أركان حرب سعيد النجار قائد منطقة الخليل برفقة مدير الارتباط العسكري الفلسطيني المقدم محمد جوابرة وعدد من ضباط قيادة المنقطة برفقة المستشار الاقتصادي المهندس احمد حسونة ، وسامر ابو ميزر مدير شركة تمكين في محافظة الخليل ، ورئيس بلدية بيت عوا يوسف فريجات ورئيس بلدية إذنا معمر الطميزي ، بزيارة الى عدة منشآت اقتصادية في الخليل وبيت اولا.

حيث قام الوفد بزيارة شركة القنديل للأخشاب في بيت أولا ، واستمع لشرح مفصل من مدير الشركة إبراهيم قنديل عن الشركة وخططها المستقبلية للتوسع وزيادة عدد الايدي العاملة لدى الشركة من 50 الى 80 على الاقل خلال الفترة القادمة ، كما تجول الوفد في المصنع واطلع عن كثب على طبيعة وحجم العمل الذي تقوم به الشركة.

وقال قنديل :" لقد بدأت بالعمل في هذه الشركة منذ عدة سنوات حيث كنت في البداية اعمل لوحدي في منجرة صغيرة ، وبفضل رضى الله والوالدين ، والجهد والمثابرة والعمل الدؤوب وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم ، حيث ان منتجاتنا من الاثاث وصلت الى كافة ارجاء فلسطين وداخل اسرائيل ، وخلال الفترة القادمة سنعمل على توسعة مصنعنا الذي بنيناه بجد وكد وتعب ، وقد بدأنا بالتوسع رويداً رويدا في الشركة ، ونحن بحاجة للمزيد من العمال المهرة في النجارة واليوم يوجد لدينا قرابة 50 عامل وفي المستقبل المنظور سيزيد عددهم الى 80 او اكثر من ذلك حسب العمل والعمال المهرة الذين نحتاجهم ".

وأضاف قنديل :" نشكر قائد منطقة الخليل والوفد المرافق على هذه اللفتة الكريمة وهذه الزيارة التي نعتبرها تاريخية ، وهي مهمة بالنسبة لنا وتعبر عن اهتمام القيادة الامنية والسياسية في شركاتنا ومصانعنا الوطنية ، وهي تدفعنا للمضي قدما نحو تنفيذ خططنا وبرامجنا التوسعيه المستقبلية وزيادة الانتاج ، وشكرا لكم على هذه الزيارة التي تعبر عن اهتمامكم بنا وبمصالحنا".



وقد أبدى قائد المنطقة اعجابه بقصص النجاح الاقتصادية التي حققها رجال الاعمال في الخليل خلال سنوات قليلة ، وكيفية تطويعهم للظروف الصعبة للنهوض بالاقتصاد الوطني وتشغيل الايدي العاملة وتقليل نسبة البطالة ، وشدد على ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تولي القطاع الصناعي والاقتصادي ككل أهمية كبيرة ، مؤكداً على ان قيادة منطقة الخليل تفتخر برجال الاعمال في محافظة الخليل بشكل خاص وفي الوطن بشكل عام.

من جانبه ، أشار المستشار الاقتصادي حسونة ، للدور الكبير الذي لعبه الامن في تشجيع الاستثمار وجلب استثمارات جديدة ، مطالباً الجهاز القضائي والشرطي بمزيد من العمل والتشدد في قضايا الشيكات الراجعة التي تؤرق الصّناع ورجال الاعمال ، وتهدد مستقبل الاقتصاد الوطني . كما وطالب الحكومة بالإسراع في تنفيذ إنشاء المدينة الصناعية في منطقة ترقوميا لما لها من اهمية كبيرة في تطوير ونمو الاقتصاد الوطني والتقليل من نسبتي البطالة والفقر.

كما زارا لوفد شركة للصناعات البلاستيكية في مدينة الخليل..