Advertisements

الشباب الكناوي يتطوع لأجل الطلاب ذوي الاعاقة في كفر كنا

نشر بتاريخ: 04/04/2019 ( آخر تحديث: 07/04/2019 الساعة: 08:27 )
الشباب الكناوي يتطوع لأجل الطلاب ذوي الاعاقة في كفر كنا
الناصرة- معا- بمبادرة وحدة التطوع في مجلس محلي كفركنا وفي إطار يوم العطاء الوطني الذي ينظمه مركز مساواة، تم تنظيم يوم تطوعي خاص لتنظيف محيط مدرسة الرمان للتعليم الخاص وبمشاركة طلاب مدرسة البيك للتعليم الخاص ومتطوعين من مدارس ثانوية.
وقد أعربت مهى عواودة مديرة وحدة التطوّع في مجلس محلي كفر كنا عن فرحتها بمشاركة الطلاب ذوي الاعاقة حيث تم اتاحة المجال لهؤلاء الطلاب للمشاركة في العطاء والتطوع.
ومن الجدير بالذكر ان د. يوسف عواودة رئيس المجلس المحلي أثنى على العطاء وعلى أهمية التعاون مع المجموعات والجمعيات المبادرة ليوم العطاء بتنظيم مركز مساواة خاصة انه يأتي من داخل المجتمع العربي ولأجل المجتمع العربي.
وفي الناصرة، قام اعضاء جمعية "انماء" في الناصرة وضمن يوم العطاء الوطني بمبادرة مركز مساواة، بتنظيم مبادرة خاصة وانسانية كبرنامج ترفيهي لأطفال مرضى السرطان في مستشفى تل هشومير ومعايدة امهات الأطفال بمناسبة عيد الأم .
من جانبه أشار عماد بدرة أحد المنظمين إلى أهمية التشبيك بين الجمعيات والاطر الشبالية لخلق حالة من شبكة العطاء لاستعادة الملكية على حياتنا والحيز العام.
ويعتبر يوم العطاء مبادرة أهلية مستقلة تشرف عليها الجمعيات الأهلية العربية وتهدف الى تعميق العمل المجتمعي وقيمة العطاء المترسخة في ثقافتنا وموروثنا اللثقافي والمجتمع والديني، ليكون مشروعًا وطنيًا وليس مجموعة من الجهود الفردية.
كما يهدف المشروع الى استعادة الملكية على الحيز العام في بلداتنا العربية.
وتستمر النشاطات في اطار أسبوع العطاء بعد تأجيل بعضها بسبب حالة الطقس في عدد من البلدات العربية خلال الأسابيع المقبلة.
يذكر أن البرنامج يسعى إلى تعميق قيمة العطاء المترسخة في ‏ثقافتنا وموروثنا الثقافي والمجتمعي والديني، وليكون مشروعا وطنيا، وليس مجموعة من الجهود الفردية. ‏
Advertisements

Advertisements