الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- "الشبيبة" تفوز بانتخابات مجلس طلبة جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 04/04/2019 ( آخر تحديث: 04/04/2019 الساعة: 20:04 )
صور- "الشبيبة" تفوز بانتخابات مجلس طلبة جامعة الخليل
الخليل- معا- فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات المحسوبة على كتلة الشبيبة الطلابية الفتحاوية، بـ30 مقعدا، في انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل، فيما حصلت الكتلة الاسلامية، على 11 مقعدا، ولم تصل الكتل الطلابية الأخرى لنسبة الحسم- (التجمع الديمقراطي الطلابي، وكتلة الشهيد ابو علي مصطفى وكتلة فلسطين للجميع).
وكانت الانتخابات السابقة والتي جرت قبل 4 سنوات قد فازت بها الشبيبة الطلابية بـ 21 مقعدا في حين حصلت الكتلة الاسلامية على 19 مقعدا، وهذه الانتخابات تظهر تراجعا كبيراً بين صفوف مؤيدي الكتلة الاسلامية.
وقال د. صلاح الشروف عميد شؤون الطلبة ورئيس لجنة الانتخابات، بلغ عدد المقترعين (4252) من مجمل طلبة الجامعة الذين يحق لهم الانتخاب والبالغ عددهم (6778) بنسبة (62.7%) حيث تنافست خمس كتل طلابية موزعة على النحو الآتي:
كتلة الشهيد ياسر عرفات وحصلت على 30 مقعد حيث صوت لها 2862 فيما حصلت الكتلة الاسلامية على 11 مقعد وصوت لها 1105، فيما لم تصل الكتل الاخرى لنسبة الحسم وهي: كتلة الشهيد ابو علي مصطفى حيث صوت لها 73 طالب وطالبة، وكتلة فلسطين للجميع وصوت لها 50 طالب وطالبة، والتجمع الطلابي الديمقراطي حيث صوت لهم 59 طالب وطالبة.
وفور الاعلان عن فوز الشبيبة بالانتخابات، خرج أنصار الحركة في احتفالات خارج حرم جامعة الخليل وامتدت هذه الاحتفالات الى شوارع مدينة الخليل.
وقال أمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط لمراسل معا في الخليل :" نهدي هذا الفوز لروح الشهيد القائد الخالد فينا ياسر عرفات ، وللشهداء والأسرى من ابناء الشعب الفلسطيني، كما نهديه الى اهلنا واخوتنا في قطاع غزة ولكل ابناء الشعب الفلسطيني أينما كانوا".
وأضاف :" نشكر إدارة جامعة الخليل على هذا العرس الديمقراطي وابناءنا واخوتنا في حركة الشبيبة الطلابية على مساعيهم وعملهم الذي توج بهذا الفوز ، وندعوهم لمزيد من العمل في خدمة زملائهم الطلبة".

وقال الدكتور صائب عريقات: "نبارك لجامعة الخليل نجاح العرس الديموقراطي، والف مبروك لحركة فتح فوزها بالانتخابات بالحصول على ٣٠ مقعدا. آملين ان يترجم هذا الفوز فى خدمة طلبة جامعة الخليل، ورفعة وتقدم الجامعة فى كافة الاطر المنهجية واللامنهجية، اضافة الى خدمة المجتمع المحلي. آملين بالعودة الى إرادة الشعب في انتخابات عامة. وفاءا للشهداء والأسرى والجرحى، وعاشت فلسطين".