الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة خدمات مخيم الدهيشة توزع 145 منحة على طلبة الجامعات

نشر بتاريخ: 04/04/2019 ( آخر تحديث: 04/04/2019 الساعة: 19:14 )
بيت لحم- معا- وزعت اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الدهيشة، 145 منحة طلابية لمساعدة الطلبة المحتاجين، من أبناء المخيم الدارسين في الجامعات الفلسطينية.
ويأتي توزيع المساعدات المالية على طلبة الجامعات، في إطار برنامج الدعم المجتمعي الذي تقدمه لجنة الخدمات للفئات الفقيرة والمهمشة، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، التي تعاني منها هذه الفئات، والارتفاع في تكاليف التعليم الأكاديمي والأقساط الجامعية، الذي تشهده العديد من الجامعات الفلسطينية.
وقال محمد طه أبو عليا رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الدهيشة، أن اللجنة وزعت المنح الطلابية على ثلاث مراحل خلال العام الدراسي الحالي، كان أخرها توزيع المنح على 35 طالبا، والتي سيتم تسليمها للطلبة اليوم عن طريق بنك الاستثمار، في بيت لحم.
ولفت إلى أن اللجنة ستواصل تقديم دعمها لكل الفئات المهمشة، في إطار برنامج اللجنة المجتمعي.
وكانت اللجنة الشعبية للخدمات، بالتعاون مع مؤسسات وفعاليات المجتمع المحلي، قدمت مساعدات لمدرسة ذكور الدهيشة التابعة لوكالة الغوث شملت طراشة ودهان عشرات الصفوف الدراسية، وتجهيز غرفة المصادر التعليمية، بتكلفة زادت عن 70 ألف شيكل.
وأشار سامي شاهين مسؤول اللجنة الاجتماعية، أن الطلبة المستحقين لهذه المنح تسلموا شيكات بقيمة 600 شيكل لكل طالب ستصرف اليوم " الأحد " من بنك الاستثمار.