الثلاثاء: 22/09/2020

حزب الشعب يعتبر التجمع الديموقراطي صيغة ائتلافية وليست اتحاد سياسي

نشر بتاريخ: 04/04/2019 ( آخر تحديث: 04/04/2019 الساعة: 18:52 )
حزب الشعب يعتبر التجمع الديموقراطي صيغة ائتلافية وليست اتحاد سياسي
رام الله- معا- اكد د. وجيه ابو ظريفة عضو المكتب السياسب لحزب الشعب الفلسطيني وعضو اللجنة التحضيرية للتجمع الديموقراطي الفلسطيني ان التجمع هو صيغة ائتلافية بين أطرافه من قوى سياسية ومركبات اجتماعية وأهلية وليس اتحاد سياسي يلتزم فيه كل أطرافه بموقف موحد في القضايا السياسية التي تحتاج الى توافق وإجماع بين مكونات التجمع وليس بنظام الأغلبية.
وأوضح ان موقف حزب الشعب بالموافقة على المشاركة في الحكومة الفلسطينية الجديدة حق خاص بمؤسسات الحزب القيادية التى اتخذت هذا القرار بعد دراسة مستفيضة وعلى أسس سياسية وبرامجية تم التوافق حولها مع حركة فتح ورئيس الحكومة المكلف د. محمد اشتيه.
وقال ابو ظريفة ان موضوع المشاركة في الحكومة لم يعرض علي التجمع كتجمع بل على أطرافه من قوى سياسية وبالتالي كل تنظيم له الحق في اتخاذ القرار الخاص به دون املاء او تدخل من الأطراف الاخرى مضيفا ان حزب الشعب الفلسطيني معني باستمرار التجمع الديموقراطي كصيغة ائتلاف يجمع أطرافه ترسيخ العمل المشترك علي القضايا المتفق عليها سياسيا واجتماعيا ويستمر الحوار حول القضايا الاخرى التي تحتاج الي موافقة الجميع خاصة القوى السياسية الخمس المشاركة في التجمع الديموقراطي الفلسطيني وان اي خلاف لا يعني فشل صيغة التجمع او تراجعها.