الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعاربر: تصريحات نتنياهو حول الانقسام محرك للغيورين الوطنيين لإنهائه

نشر بتاريخ: 06/04/2019 ( آخر تحديث: 06/04/2019 الساعة: 17:17 )
الزعاربر: تصريحات نتنياهو حول الانقسام محرك للغيورين الوطنيين لإنهائه
رام الله- معا- قال فهمي الزعارير عضو المجلس المركزي، أن تصريحات نتنياهو التي فضح فيها استراتيجية الاحتلال الراعية للانقسام الفلسطيني يجب أن تحرك الغيرة الوطنية والقومية لدى حركة حماس و(القوى الاقليمية الداعمة لها لاستدامة حكم حماس لقطاع غزة)، كي تنهيه عاجلا.
وأوضح الزعارير أن الحركة الوطنية الفلسطينية وكل المتابعين للشأن السياسي والداخلي الفلسطيني تعلم أن الانقسام ما كان ليحصل، لولا دفع الاحتلال ودعمه لوقوعه، وتسهيل استمراره.
وأضاف الزعارير، إن تصريحات نتنياهو جاءت على قاعدة استخدامه للذخائر الاستراتيجية في معركته الانتخابية، لكنها لم تفاجئنا وليست معلومة جديدة بالنسبة لنا، بيد أنها وللمفارقة تزامنت مع تصريحات السيد هنية، الذي وصف حكومة د.اشتية بأنها بلا غطاء وطني، متجاهلا أن غطاءً إسرائيلياً، يستر عورة حكم حماس الانقلابي في غزة.
وختم الزعارير بيانه الصحافي بالقول: إن الاعتراف بحقيقة رعاية الاحتلال للإنقسام باعتباره مصلحة إسرائيلية، يجب أن يدفع الوطنيين في حماس الى العودة لمربع الوطنية الفلسطينية بانهاء حكم القطاع والانخراط في مؤسسات النظام السياسي توافقا أو انتخابا على اساس اتفاقيات المصالحة الموقعة.