Advertisements

التربية بغزة تنظم "معرض للقدس حكاية"

نشر بتاريخ: 07/04/2019 ( آخر تحديث: 07/04/2019 الساعة: 10:45 )
التربية بغزة تنظم "معرض للقدس حكاية"
غزة- معا- نظمت وحدة القدس بوزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية ومركز متطوعي لمسة وفاء فلسطين الشبابي “معرض للقدس حكاية” وذلك بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج.
واحتوى المعرض الذي أُقيم بمبنى الوزارة بغزة على عشرات الصور والرسومات والمجسمات التي تُعبر عن الثوابت الوطنية وفي مقدمتها القدس وفلسطين والأسرى وحق العودة.
وأكد وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت أن وزارة التعليم تولي أهمية خاصة لقضية القدس وتوعية الطلبة والجمهور الفلسطيني بها، والتأكيد أن القدس مدينة عربية إسلامية يجب تحريرها.
وأضاف: تنفذ الوزارة العديد من البرامج نصرة للقدس وذلك من خلال المناهج الدراسية والحصص الصفية إضافة إلى المئات من النشاطات المدرسية المتنوعة.
من جهته أشاد النائب في المجلس التشريعي ورئيس مؤسسة القدس د. أحمد أبو حلبية بهذا المعرض والنشاطات التي تقوم بها وزارة التعليم في مجال دعم قضية القدس، داعياً إلى تكاثف الجهود نحو نصرة القدس ومقدساتنا.
وأكد أبو حلبيه أن جميع المشاريع الصهيونية والقرارات الأمريكية بحق القدس لن تنجح لأنها تصطدم بإرادة شعبنا وجميع الأحرار من أُمتنا العربية والإسلامية والأصدقاء حول العالم الذين يعرفون الحق والحقيقية بأن القدس عربية وإسلامية.
بدوره أكد مدير وحدة القدس بالوزارة أ. إياد القطرواي أن هذا النشاط سيكون ضمن العديد من النشاطات في الميدان التعليمي والهادفة إلى تعزيز حضور القدس في أذهان الناشئة والأجيال الفلسطينيين.
يشار إلى أنه شارك في المعرض الأسير المحرر ابن مدينة القدس شعيب أبو سنينة وهو من الأسرى المبعدين إلى مدينة غزة حيث قام بتقديم شرح واف للزوار حول القدس ومعالمها.
Advertisements

Advertisements