السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسامة حمدان: الاحتلال يشن حملة محمومة ضد حماس لمنع الحركة من المشاركة في الانتخابات

نشر بتاريخ: 18/10/2005 ( آخر تحديث: 18/10/2005 الساعة: 09:06 )
غزة- معا- نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود خلافات داخلية في الحركة حول مشاركتها في الانتخابات التشريعية المزمع أجراؤها في 25 كانون ثاني/ يناير القادم.

وقال ممثل حركة "حماس" في لبنان أسامة حمدان إن الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة محمومة ضد حركة "حماس"، من عناوينها منع الحركة من المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، مشيراً إلى أن هذه الحملة شملت اعتقالات واغتيالات وضغوط سياسية على السلطة للإقدام على منع "حماس" من المشاركة في الانتخابات.

وأضاف أن من جملة ما تشمله هذه الحملة تسويق وتسريب أخبار كاذبة وإشاعات حول الحركة ومواقفها.

ونوه حمدان في تصريح صحافي وزعته الحركة وصل "معا" نسخة منه إلى أن عناوين الحركة ورموزها حاضرة، وهي قادرة على التوضيح لوسائل الإعلام كل ما يثار من مسائل تتعلق بالحركة، مشدداً أن الإعلاميين يشيدون بحسن تجاوب الحركة دائماً.

وأكد أن قرار الحركة مازال حتى اللحظة هو المشاركة في الانتخابات، مضيفا أن الحديث عن تغيير في موقف الحركة من الانتخابات نتيجة العدوان "الصهيوني" المتواصل ضد "حماس" من السابق لأوانه الحديث عنه.

وقال:" ونحن نتحدث عن مواعيد الانتخابات، فنحن نتحدث عن مصداقية ما يتم الاتفاق والتفاهم عليه، والإخلال بهذه المصداقية من شأنه أن ينعكس على مجمل هذه التفاهمات والاتفاقات، واستخدام أي مبررات أو أطراف للتملص أو الانقضاض على هذه التفاهمات من شأنه أن يسقط مصداقية من يلجاً إلى فعل ذلك، ويجعله طرفاً موضع استفهام في حالة السعي لابرام أي تفاهمات أو اتفاقات في الساحة الفلسطينية".