الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي :وقاحة نتنياهو تؤكد المخططات الاسرائيلية لضم الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 07/04/2019 ( آخر تحديث: 07/04/2019 الساعة: 22:33 )
غزة-معا- قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل بضم المستعمرات الاستيطانية و فرض السيادة الاسرائيلية قد كشفت وأكدت حقيقة المخططات الاسرائيلية بضم و تهويد كل الضفة الغربية ولا فرق في هذا بين الاحزاب الاسرائيلية.
و أكد البرغوثي ان نتنياهو يريد ان يكرر في رام الله و نابلس و الخليل وباقي مناطق الضفة الغربية ما فعله بن غوريون و قادة العصابات الاسرائيلية بيافا و حيفا و الجليل و النقب وباقي اراضي ١٩٤٨.
و قال البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة منه يخطئ نتنياهو واقطاب الحركة الصهيونية ان ظنوا ان الشعب الفلسطيني سيرضخ لنظام الابرتهايد العنصري أو يقبل بالعبودية للعنصرية الاسرائيلية، أو ان يتخلى عن كفاحه و مقاومته من اجل الحرية .
واضاف:"و اذا أصر نتنياهو على قتل فكرة الدولة الفلسطينية فسيجد امامه شعب فلسطين بكامله يناضل لاسقاط نظام الابرتهايد العنصري في كل فلسطين التاريخية" مشددا ان ما يقوله و يفعله نتنياهو يتم بتنسيق كامل مع ادارة ترامب، التي لن تكون صفقتها سوى تنفيذ لرغبات الحركة الصهيونية و استراتيجيتها.
واضاف ان مايجرى يجب ان يوقظ ضمائر كل الفلسطينيين كي ينحوا خلافاتهم جانبا و يتوحدوا في مواجهة إعصار الضم والتهويد القادم.