السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدعو إلى تفعيل التضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 10/04/2019 ( آخر تحديث: 10/04/2019 الساعة: 15:15 )
القدس- معا- دعا الشيخ محمد أحمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية/ خطيب المسجد الأقصى المبارك، إلى تكثيف المشاركة في الفعاليات التضامنية معهم.
جاء ذلك في ظل ما يعانيه الأسرى القابعون وراء قضبان سجون الظلم والظلام، وشروع الأسرى بالإضراب عن الطعام ضمن مقاومتهم المشروعة ضد الظلم الواقع عليهم، ومع تصاعد وتيرة تعنت سلطات الاحتلال واضطهادها لهم، ومع قرب حلول يوم الأسير الفلسطيني.
وبين أن الأسرى يواجهون مصاعب تتهدد حياتهم، ما يستدعي توسيع نطاق التضامن معهم، وهم جديرون بذلك كونهم الذين ضحوا بحريتهم من أجل حرية شعبهم ووطنهم ومقدساتهم، فدعمهم واجب على شعبهم بأطيافه وفئاته كافة، وتجاهلهم جريمة نكراء بكل المعايير، فتنبغي المبادرة إلى مؤازرتهم مادياً ومعنوياً، من باب الواجب، الذي عبر عنه شعبنا بكل أطيافه، وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس الذي اتخذ قراره بمساندة قضية مخصصات الأسرى المالية، ورفض التعاطي مع أي قرارات جائرة تتخذها سلطات الاحتلال بالخصوص، بغض النظر عن العواقب والنتائج.
واكد على ضرورة العمل على رفع الظلم عنهم وتحريرهم، وإعطائهم حقوقهم الإنسانية، وبخاصة المرضى منهم، وتمنى الإفراج العاجل عنهم جميعاً، ليعودوا إلى أهلهم سالمين معافين.
ودعا الهيئات والمنظمات المحلية والدولية كافة إلى العمل على دعم قضية الأسرى الفلسطينيين، ومساندتهم في مطالبهم الإنسانية، وإلزام سلطات الاحتلال باحترام القوانين الدولية التي تحث على احترام حقوق الأسرى وحسن معاملتهم.