السبت: 03/12/2022

مصادر امريكية: الاعلان عن خطة السلام بعد تشكيل الحكومة الجديدة

نشر بتاريخ: 11/04/2019 ( آخر تحديث: 11/04/2019 الساعة: 06:26 )
مصادر امريكية: الاعلان عن خطة السلام بعد تشكيل الحكومة الجديدة
القدس - معا - قالت مصادر في الادارة الامريكية ان الرئيس دونالد ترامب لن يكشف تفاصيل خطته للسلام إلا بعد تشكيل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للحكومة الجديدة.
يشار الى ان الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي ستتشكل من احزاب اليمين برئاسة الليكود ستؤدي اليمين القانونية في ٣٠ نيسان الجاري بعد أن ينهي نتنياهو مشاوراته الائتلافية لبناء حكومته الجديدة.
من جانبه اقر زعيم حزب كحول لفان بيني غانتس بهزيمته في الانتخابات وقال إنه سيحترم قرار رئيس دولة اسرائيل وانه سيجلس في مقاعد المعارضة.
وكان جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي دونالد ترامب قال الأربعاء، أن الخطة المُقترحة من قبل بلاده، لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، المعروفة بـ "صفقة القرن"، ستُعرض بـ "المستقبل القريب".
وكانت واشنطن قد شددت مرارا، على أنها ستعرض هذه الخطة، بعد الانتخابات الإسرائيلية، التي جرت الثلاثاء. ويرفض الفلسطينيون هذه الصفقة، وأي اتصال آخر بالإدارة الأميركية، بعد سلسلة من الخطوات التي أقدمت عليها الأخيرة.
وهذه الخطوات هي الاعتراف بالقدس الشرقية، التي يطمح الفلسطينيون أن تكون عاصمة لدولتهم المُستقلة، كعاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إليها، وتجميد المُساعدات المالية الأميركية، المُقدّمة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين- أونروا.