الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

القبض على احدهم- الامن يحذر من اجراءات صارمة بحق مطلقي النار

نشر بتاريخ: 11/04/2019 ( آخر تحديث: 11/04/2019 الساعة: 11:18 )
القبض على احدهم- الامن يحذر من اجراءات صارمة بحق مطلقي النار
نابلس- معا- ألقت قوى الامن الفلسطيني الليلة القبض، على احد مطلقي النار بالاعراس بعد مداهمة احد الاعراس بالقرب من مخيم بلاطة شرق نابلس.
وقال مصدر أمني فلسطيني مسؤول لـ معا إنه سيكون هنالك إجراءات حاسمة ضد مطلقي النار في حال خروج المناسبات الوطنية والاجتماعية عن نطاقها الخاص وخاصة حالات إطلاق النار.
وأضاف أن إطلاق النار غير مبرر بأي شكل من الاشكال ويعطي الحرية لقوى الأمن للقيام بواجبها المناط لها وفق القانون وانهاء الحالة، والقبض على مطلقي النار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم وبالتالي تحويل الاعراس الى مناسبات غير سعيدة، كما كان الهدف منها حيث اتضح وبناء على معلومات وحوادث سابقة استغلال "الخارجين عن القانون" لهذه المناسبات الوطنية والاجتماعية للاهداف شخصية.
واضاف المصدر أنه وفي حالة الاخلال بالأمن والنظام العام ستقوم قوى الأمن باستخدام القوة اللازمة وإنهاء أي مناسبة أو فعالية حتى لو أدى ذلك إلى القبض على صاحب المناسبة نفسه، مضيفا" انه وبالرغم أن مثل هذه المناسبات مكلفة من ناحية المعدات الفنية والتقنية والتكاليف الباهظة المرافقة الا اننا في المؤسسة الامنية مصرون على اجراءاتنا القانونية بفرض الامن والسيطرة واستقرار الوضع العام حفاظا على الأرواح والممتلكات".
وأهاب المصدر بالمواطنين الحفاظ على سلامتهم وسير مناسباتهم بكل يسر وبشكل حضاري بما يتلاءم مع قيمنا وتعاليم ديننا الحنيف، ودعاهم قبل البدء بأي فعالية أو مناسبة للتفكير بشكل جدي ورفض أي حالة تدعو الى الإخلال بالأمن والنظام العام، مؤكدا" حريتك تنتهي عند الاعتداء على حرية الاخرين".