خبر عاجل
وزارة الصحة بغزة: تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي الى 58 حالة

رئيس بلدية الخليل يُطلع القنصل البلجيكي على أوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 14/04/2019 ( آخر تحديث: 14/04/2019 الساعة: 16:40 )
رئيس بلدية الخليل يُطلع القنصل البلجيكي على أوضاع المدينة
الخليل- معا- استقبل رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة اليوم الأحد، القنصل البلجيكي العام "دانيلا هافن" والوفد المرافق، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي وطواقم البلدية في مكتبه.
وقدّم أبو سنينة شرحاً تفصيلياً عن الوضع الراهن لمدينة الخليل، والمعاناة التي يتجرعها سكان المدينة، خاصةً القاطنين في البلدة القديمة والمناطق المغلقة والمحاذية للمستوطنات بسبب وجود المستوطنين في قلب المدينة، حيث تضاعفت هذه المعاناة بعد إنهاء عمل بعثة التواجد الدولي والتي تمثلت مهمتها في توثيق انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه، مشيراً إلى الاعتداءات المتكررة بحق طلبة المدارس والأطفال والنساء، وتعكير صفو الحياة اليومية للمواطنين.
وطالب رئيس بلدية الخليل البعثات الدبلوماسية بشكل عام والقنصلية البلجيكية بشكلٍ خاص بضرورة التحرك الفوري ووضع دولهم في صورة الوضع الحالي للضغط على الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات التي راح ضحيتها مؤخراً ثلاثة أطفال قضوا حرقاً جرّاء تعطيل عمل طواقم الإطفائية وتأخير وصولهم لمكان الحريق من قبل قوات الاحتلال.
كما وبحث رئيس البلدية سُبل تعزيز التعاون المشترك وإمكانية نسج علاقات مع البلديات البلجيكية وعمل اتفاقيات تعاون وتوأمة للاستفادة من الخبرة البلجيكية في إطار تقديم الخدمات البيئية والصحية والمجتمعية، ودعم مشاريع من شأنها تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وقدم أبو سنينة، للوفد الضيف كتاب الخطة التنموية المحلية لمدينة الخليل 2018-2021.