Advertisements

دائرة المرأة باتحاد نقابات العمال تنظم ورشة عمل في مخيم المغازي

نشر بتاريخ: 16/04/2019 ( آخر تحديث: 16/04/2019 الساعة: 08:42 )
دائرة المرأة باتحاد نقابات العمال تنظم ورشة عمل في مخيم المغازي
غزة- معا- نظمت دائرة المرأة والنوع الاجتماعي في الاتحاد العام العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظات الجنوبية، ورشة عمل في في مركز النشاط النسائي في مخيم المغازي بمحافظة الوسطى، للعاملات للعاملات في قطاع الغزل والنسيج.
جاء ذلك للمساهمة في تنسيب العاملات في هذا القطاع لنقاباتهن القطاعية وتوعيتهن بفاهيم العمل والتنظيم النقابي، وحاضر في المشاركات المدرب النقابي "نايف الخالدي" اللواتي قدر عددهن بــ 20 مشاركة تم تنسيبهن جميعاً في نهاية الورشى لنقابتهن القطاعية.
وتجدر الإشارة إلى أن النقابيتان وجدان البحيصي ومهرمامن أبو سليم نسقتا لهذه الورشة وأشرفن عليها حتى تمامها، وأبدتا إعجابهن بالمشاركات وبعزمهن العالي ورغبتهن المتعاظمة في التعلم وتلق المعرفة وتعميق إلمامهن الذاتي بالعمل النقابي.
وأكدت النقابيتان على استعداد الدائرة لنظم العديد من تلك الورشة نظراً لفائدتها الكبيرة في تثقيف النساء، ورغبة العاملات في المشاركة بالمزيد من ورش العمل التوعوية والتثقيفية النقابية، حيث باتت العاملات على قناعة تامة بالانتساب للنقابة والعمل من خلالها.
كما نفذت الدائرة ورشتي عمل مشتركة للقطاعات الاقتصادية المستهدفة خلال الحملة الوطنية للعمل اللائق، شارك فيها (52) عاملة من قطاعي الغزل والنسيج والصناعات الغذائية من محافظات غزة والشمال ورفح وخانيونس وبلغ عدد العاملات المنتسبات في الورش الثلاثة (68) عاملة، وقامت العاملات بالتوصية لعقد المزيد من ورش العمل .
Advertisements

Advertisements