خبر عاجل
وزارة الصحة بغزة: تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي الى 58 حالة

صناع الامل تعقد حلقة تدريبية "سمنار علاجي"

نشر بتاريخ: 16/04/2019 ( آخر تحديث: 16/04/2019 الساعة: 12:45 )
صناع الامل تعقد حلقة تدريبية "سمنار علاجي"
بيت لحم - معا- عقدت مؤسسة صنّاع الأمل حلقة تدريبية السمنار الأولى للمجموعة الثانية من طلبة برنامج "دبلوم عالي/ماجستير في العلاج النفسي" في مرحلته الثانية والبالغ عددهم خمسة عشر طالب و طالبة، بتاريخ 11 و12 من نسيان الحالي.
وكانت الحلقة تحت عنوان "العلاج باللعب مع الاطفال" من خلال الأخصائي النفسي العلاجي، أ. مراد عمرو واستمرت على مدى يومين متتاليين بواقع (14) ساعة تدريبية تم فيها طرح المواضيع المرتبطة بالعلاج باللعب ومدى أهميته وكيفية الاستفادة من هذا الأسلوب العلاجي من قبل المعالج النفسي للتدخل والعمل مع الأطفال الذين يعانون من مشاكل سلوكية واضطرابات نفسية، وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة حلقات علاجية يتم عقدها دورياً للطلاب تحت عناوين مختلفة بحسب احتياجاتهم وذلك لما تقدمه هذه الحلقات من نقاشات غنية بالمعلومات وتطبيقات عملية وتحليل لحالات حقيقية تعمل بدورها على تعزيز مهارات الطلاب وتحسين قدراتهم العلاجية.
وتخلل الحلقة التدريبية عرض لحالات دراسية حقيقية ونقاش عميق للنظريات والأدبيات المختلفة المتعلقة بالعلاج باللعب مع الاطفال وتم عرض فيلم قصير ومناقشته بالإضافة إلى الكثير من النشاطات والفعاليات الجماعية التي نفذها وطبقها الطلاب، وقد أبدى الطلاب تفاعلاً عالياً خلال فترة التدريب وقدموا مساهمات قيّمة من تجاربهم المهنية في مواقع عملهم المختلفة وتبادلوا الخبرات فيما بينهم.
ويعتبر برنامج "دبلوم عالي/ماجستير في العلاج النفسي" برنامجاً ريادياً ومكثفاً في العلاج النفسي مطور ثقافياً، يجمع ما بين الجانبين النظري الأكاديمي والعملي التطبيقي ويهدف إلى خلق قاعدة موارد بشرية وبنية تحتية مستدامة في المجال النفسي الاجتماعي في فلسطين لتكون قادرة على تقديم خدمات نفسية علاجية ذات جودة عالية وهو برنامج ممول من كاريتاس سويسرا وميزوريور ألمانيا.