الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد منطقة الخليل : قريباً سيتم تصدير منتجات من الخليل للصين

نشر بتاريخ: 16/04/2019 ( آخر تحديث: 17/04/2019 الساعة: 10:40 )
قائد منطقة الخليل : قريباً سيتم تصدير منتجات من الخليل للصين

الخليل – معا – قال العميد أركان حرب / سعيد النجار قائد منطقة الخليل ان منتجاتنا سيتم تصديرها للصين ، وهذا يثبت مدى تطور وجودة الصناعة الوطنية ومنافستها في الأسواق العالمية.

وأبدى العميد النجار دعمه ودعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية للقطاع الخاص الذي يعمل بكد ويثابر للوصول بالصناعة الفلسطينية الى العالمية ، معرباً عن أمله في تذليل كافة الصعوبات التي تعترض نمو صناعتنا الوطنية .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها برفقة عدد من ضباط المنطقة والمستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة الى مصنع الوفاء للصناعات البلاستيكية ، حيث كان في استقبالهم المدير العام للمصنع وفاء الجنيدي ومدير المشاريع معتز الجنيدي ومدير العلاقات العامة المهندس طارق ابو الفيلات.

واستمع لشرح مفصل عن المنتجات التي تنتجها الشركة والخطة التطويرية ، وقالت الجنيدي ، ان شركتها تحتل مكانة مرموقة في الصناعات البلاستيكية وقد وصلت الى الاسواق السعودية وعدة دول أخرى ، مشيرة الى وجود مفاوضات مع شركة لتصدير منتجات الشركة الى الصين وهذا يُدلل على ان الشركة ماضية نحو العالمية في الانتاج ، ولفتت الانظار الى أن أحد خطوط انتاج الشركة هو الوحيد في العالم وتم تصنيعه في سويسرا .

وتحدث ابو الفيلات عن المشاكل التي تعاني منها الشركة وبضمنها الايدي العاملة الماهرة ، مشيراً الى علاقة الشركة مع جامعة بوليتكنك فلسطين الاستراتيجية حيث وظفت الشركة 8 مهندسين لم يتخرجوا بعد من الجامعة بعد تدريبهم على خطوط الانتاج في الشركة .

وأبدى قائد المنطقة اعجابه بإدارة الشركة ورؤيتها المستقبلية نحو تطوير منتجاتها والدخول لعدة اسواق عالمية وبضمنها الصين .

من جانبه أشار حسونة الى اهمية شركة الوفاء في قطاع الصناعات البلاستيكية ومدى اسهامها في تطوير القطاع من حيث خطوط الانتاج الحديثة والتي لا يوجد لها مثيل في العالم ، اضافة لخططها المستقبلية وبرامجها الاستراتيجية ، وتحدث عن أهمية قطاع الصناعات البلاستيكية الذي يعتبر القطاع الاكبر من حيث تشغيل الايدي العاملة ، منوهاً الى ان اتحاد الصناعات البلاستيكية قد طرح مبادرة على الحكومة لتشغيل 2000 عامل وعاملة في القطاع للمساهمة في تقليل حدة البطالة.