الاف المواطنين يشاركون باحياء يوم الاسير بنابلس

نشر بتاريخ: 17/04/2019 ( آخر تحديث: 17/04/2019 الساعة: 15:21 )
الاف المواطنين يشاركون باحياء يوم الاسير بنابلس
نابلس - معا- شارك الاف المواطنين في محافظة نابلس باحياء يوم الاسير الفلسطيني الذى يصادف السابع عشر من شهر نيسان من كل عام استجابة لدعوة من فصائل العمل الوطني ولجنة التنسيق الفصائيلي في محافظة نابلس.
وانطلقت الفعالية بمسبرة جماهيرية حاشدة من المجمع الشرقي باتجاه دوار الشهداء وسط المدينة وجابت خلالها عدد من الشوارع.
وشارك قادة فصائل العمل الوطني ومدارء المؤسسات بالمسيرة، اضافة الى المئات من عائلات الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي ورفع المشاركون صور الاسرى والاعلام الفلسطينية كما هتفوا هتافات وطنية .
وقال مظفر ذوقان منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في محافظة نابلس "لمعا" ان قضية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي ستبقي قضية مركزية ووطنية لدى كافة ابناء شعبنا الفلسطيني، مؤكدا ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ما يقارب من مليون فلسطيني منذ العام 1967 وان هؤلاء دخلوا سجون الاحتلال الاسرائيلي ولايزال الاف المعتقلين يقبعون داخل هذه السجون منهم يقبع فيها منذ اكثر من 30 عاما.
وطالب ذوقان كافة الفصائل ومؤسسسات المجتمع المدني الفلسطيني أن يعطوا قضية الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلية الاهمية الوطنية والمشاركة بكافة فعاليات المخصصة للاسرى والمعتقلين لتبقي قضية الاسرى حاضرة في المجتمع الفلسطيني اضافة الى تفعيلها في كافة المحافل الدولية.