السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دريمر: هناك تغيير حقيقي في الوطن العربي

نشر بتاريخ: 17/04/2019 ( آخر تحديث: 17/04/2019 الساعة: 20:17 )
دريمر: هناك تغيير حقيقي في الوطن العربي
بيت لحم- معا- قال سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، رون دريمر، اليوم الأربعاء، إنه على قناعة تامة بأن خطة السلام الأمريكية "صفقة القرن" ستأخذ في عين الاعتبار المصالح الحيوية لإسرائيل.
وأشاد دريمر اثناء فعالية في البيت الأبيض قبيل عطلة عيد الفصح اليهودي، بتعامل ادارة ترامب فيما يتعلق بإسرائيل، بما في ذلك نقل السفارة الامريكية من تل ابيب إلى القدس والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان.
هذا ولم يتم الكشف اثناء الفعالية المذكورة عن اي تفاصيل تتعلق بخطة السلام أو بتاريخ الاعلان عنها.
وقال دريمر للمبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، اثناء هذه الفعالية: "يقولون إنه عندما تكون التوقعات منخفضة، يكون النجاح مرتفعا. يبدو أنك في وضع جيد". وأضاف أنه متفائل بشأن الخطة وأوضح أن "هناك تغييرا حقيقيا في العالم العربي".
وفي سياق متصل، اوردت القناة 11 للتلفزيون الإسرائيلي، تقريرا مفاده أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يواصل حملته ضد مبادرة السلام الأمريكية ويخرج الأسبوع القادم في جولة لحشد الدعم للفلسطينيين في العالم.
ومن المتوقع ان يزور الرئيس الفلسطيني العاصمة المصرية ومن ثم يتوجه الى بروكسل للاجتماع الى مسؤولين في الاتحاد الأوروبي قبل الإعلان عن خطة الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الاوسط "صفقة القرن".