الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف سيتم تشكيل مجلس طلبة بيرزيت؟

نشر بتاريخ: 17/04/2019 ( آخر تحديث: 17/04/2019 الساعة: 21:52 )
كيف سيتم تشكيل مجلس طلبة بيرزيت؟
رام الله - معا - قال عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، د. محمد الأحمد، اليوم الأربعاء، إن نتائج انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، أزهرت حدوث تعادل في عدد المقاعد بين كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الوفاء الإسلامية، لكن عدد الأصوات يشير إلى تفوق كتلة الشهيد ياسر عرفات.
وأضاف د. الأحمد لوكالة "معا": أظهرت نتائج الانتخابات تساوي في عدد المقاعد بين كتلتي الشبيبة والإسلامية، وفي هذه الحالة حسب الدستور تحال وتخول الصلاحية للجنة التحضيرية للانتخابات للنظر في من هو الذي سيشكل مجلس الطلبة، والدستور واضح في هذه الحالة، في حال تساوي المقاعد يتم النظر إلى الحجوم، أي إلى عدد الأصوات.
وتابع د. الأحمد: عند النظر إلى أصوات المقترعين نجد أن كتلة الشهيد ياسر عرفات تتفوق على كتلة الوفاء الإسلامية في عدد الأصوات، مما يمنحها الحق في تشكيل المجلس.
وأضاف د. الأحمد: هناك مدة محددة تمنحها اللجنة التحضيرية للشبيبة لتشكيل مجلس الطلبة، وإن فشلت في التشكيل، يصار إلى تكليف كتلة الوفاء الإسلامية لتشكيل المجلس، وإن فشلت يصار إلى تكليف القطب لتشكيل المجلس، وإن فشل يصار إلى التمثيل النسبي، الذي يعني أن السكرتاريا سيتم توزيعها بالتدوير، وأول من يسأل عن اللجنة هو كتلة الشهيد ياسر عرفات.