حركة فتح بمصر تحيي ذكرى يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/04/2019 ( آخر تحديث: 21/04/2019 الساعة: 08:26 )
حركة فتح بمصر تحيي ذكرى يوم الاسير الفلسطيني
القاهرة- معا- أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم مصر امس الاربعاء، ذكرى يوم الاسير الفلسطيني، بحضور اعضاء لجنة الاقليم، وكوادر الحركة، بالإضافة إلى ممثلي التنظيمات الشعبية، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية، وذلك بمقر الاقليم بالقاهرة.
وافتتحت الاحتفالية بكلمة ترحيبية للدكتور محمد غريب امين سر الاقليم قائلاً: “نلتقى اليوم لنحيي ذكرى يوم الاسير الفلسطيني الذي اصبح رمزاً للعزة والكرامة والتضحية من اجل الحرية”، منوهًا بالذكرى الواحدة والثلاثون لاستشهاد القائد الرمز خليل الوزير وقبل اسبوع كانت الذكرى السادسة والاربعون لاستشهاد قادة الثورة الفلسطينية ابو يوسف النجار و كمال عدوان و كمال ناصر.
واضاف ان هذا اليوم اقره المجلس الوطني الفلسطيني عام 1974 ليكون يوماً وطنياً لتذكير العالم بقضية الاسرى، ولفضح الانتهاكات التي يتعرضون لها، والظروف غير الانسانية التي يعيشونها في سجون الاحتلال من تعذيب نفسي وجسدي، وعزل انفرادي واعتقال اداري وإهمال طبي والتي لم يسلم منها الاطفال والنساء والشيوخ والتي تجاوزت كل المواثيق والمعاهدات الدولية.
وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الأسرى، مشدداً على أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية.
واختتم" نحن هنا من قاهرة المعز قلب العروبة النابض نقدم التحية، ونقول فجر الحرية ات لا محالة والمجد والحرية لكم أسرانا البواسل ولشعبنا الفلسطيني الذي ينتظر تحقيق حلمه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس”.
وتضمنت الندوة عرض فيلم وثائقي تناول قضايا العزل الانفرادي والإجراءات الأخرى المتصلة بالمعاملة اللاإنسانية التي يتعرض لها المعتقلون في سجون الاحتلال، ثم فقرة غنائية للفنانة الفلسطينية الملتزمة عبير صنصور التي غنت للأسرى و للوطن.