الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية حنين توزع معونات غذائية على الأسر المعوزة في منطقة الدرج

نشر بتاريخ: 11/03/2008 ( آخر تحديث: 11/03/2008 الساعة: 20:18 )
غزة -معا- وزعت جمعية حنين للتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية - مكتب غزة، بتمويل من الإمارات العربية المتحدة، معونة غذائية على خمسين أسرة في منطقة الدرج، ضمن خطتها التخفيف من معاناتهم جراء الأوضاع الصعبة التي يعايشونها والاجتياح الإسرائيلي على محافظات غزة والأضرار الكبيرة التي لحقت في المنشآت والممتلكات العامة.

وشملت عملية التوزيع الأسر الفقيرة والمعوزة، وكذلك المتضررة جراء الاعتداءات والحصار المفروض على محافظات غزة وإغلاق المعابر والمنافذ، وذلك في المنطقة التي شملها الاجتياح وعملية التدمير وكذلك المناطق المجاورة وفقاً لكشوفات معدة .

وقال رائد حميدة رئيس الجمعية إن هذه المساعدات الإغاثية تأتي للتخفيف من معاناة الأهالي التي تفاقمت جراء الحصار والإغلاق، حيث عبر الأهالي المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم للجهات الداعمة للتخفيف عن المواطنين جراء نقص المواد الغذائية الأساسية في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية الجارية.

من جهة أخرى نظمت جمعية حنين ندوة تثقيفية بعنوان -التفريغ الانفعالي لدى الأطفال بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في مقرها بحضور العديد من الأسر، وذلك لمعالجة حالات الانفعال لدى الأطفال والمتزايدة نتيجة للأوضاع الجارية وبمشاركة عدد من المختصين .

كما قامت الجمعية بتنظيم يوم ترفيهي للأطفال داخل مقرها بمشاركة ما يقارب 50 طفلاً، وتم توزيع بعض الهدايا الرمزية عليهم.