فيديو- تعرّف على الريبوتات التي يستخدمها الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/04/2019 ( آخر تحديث: 22/04/2019 الساعة: 08:18 )
فيديو- تعرّف على الريبوتات التي يستخدمها الاحتلال
بيت لحم- معا- عرض الجيش الإسرائيلي، ثلاثة ريبوتات تستخدمها قواته في عملياتها المختلفة، باعتبارها جزءا من القوة القتالية لا تختلف حالا عن الجنود في الميدان.
وأظهر فيديو، نشرته القناة الإسرائيلية الثانية، اليوم السبت، الريبوتات خلال استخدامها، وهي ذات مهمات مختلفة كجمع المعلومات والاستطلاع ورسم الخرائط وتفجير العبوات الناسفة.
وبحسب القناة الثانية، فإن النوع الأول هو الريبوت المحول، وهو ريبوت صغير مصمم ليحمله الجندي على ظهره، ومهمته رسم الخرائط في ميدان القتال، وهي ملائمة للقتال في المناطق السكنية وتحت الارض، وهدفه مساعدة الجنود في التعرف على التضاريس قبل الدخول إليها، ومنع المفاجأة في ساحة المعركة.
ويتم تشغيل الريبوت المذكور بواسطة جهاز تحكم عن بعد، ويمكنه تسجيل ما يحدث حوله بـ 360 درجة، ويمكنه تسلق السلالم والتحرك بسرعة، ويزن الريبوت 9 كجم، وهو قادر على حمل أوزان منخفضة.
النوع الثاني هو "طالون 4"، وهو مخصص لكشف القنابل وتفجير العبوات الناسفة، متوسطة الحجم، ويحتوي الروبوت على وحدة تحكم تشتمل على ذراع وكاميرات ومجموعة اتصالات سلكية ولاسلكية، ولكن امكانية الأخطاء في الميدان لهذا الروبوت عالية جدا.
النوع الثالث من الريبوتات هو "قط الرمال"، وهو مصمم لإزالة العبوات الناسفة ثقيلة الوزن، وهو عبارة عن جرافة صغيرة، من نوع "بوب كات"، لها نظام تحكم عن بعد، ومهمتها حماية الجنود من العبوات الناسفة الكبيرة التي يمكن أن تتسبب بأضرار هائلة، وتفجيرها عن بعد، ويبلغ نطاق السيطرة والتحكم بهذا الريبوت 2 كم.