Advertisements

الوزير زيارة يؤكد على أهمية الشراكة المجتمعية بين الحكومة والمواطن

نشر بتاريخ: 21/04/2019 ( آخر تحديث: 21/04/2019 الساعة: 10:36 )
الوزير زيارة يؤكد على أهمية الشراكة المجتمعية بين الحكومة والمواطن
رام الله- معا- تفقد وزير الأشغال العامة والاسكان د.محمد زيارة، اليوم الاحد، مشروع طريق دورا القرع- بيتين في محافظة رام الله والبيرة.
جاء ذلك للاطلاع على تطور سير العمل به، بالاضافة الى الاستماع الى احتياجات المواطنين فيما يخص قطاع الطرق في المنطقة، برفقة وكيل الوزارة والمهندسين ورؤساء المجالس القروية لدورا وبيتين.
وأكد زيارة على أهمية الاستمرار في هذا المشروع، وبذل أقصى الجهود لتسريع الدفعات المالية الخاصة بالمقاول، كون هذا الطريق يعتبر حيوي رابط، وشريان رئيسي بين محافظة رام الله والمحافظات الشمالية، خاصة في ظل اغلاقات الطرق من قبل الاحتلال الاسرائيلي.، كما تتجلى أهميته لدعم صمود المواطنين على أرضهم كونه طريق محاذي لمستوطنة ما تسمى "بيت اييل".
وأشار زيارة من خلال حديثه مع المواطنين الى أهمية الشراكة المجتمعية بين الحكومة والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والمجالس والهيئات المحلية خاصة في ظل الأوضاع السياسية والضائقة المالية التي يمر بها الشعب، مشيداً بجهود المواطنين وأبناء الشعب بالتفافهم حول القيادة والوقوف الى جانبها.
من جهته، قال المهندس صابر حمد المشرف على المشروع، أن العمل في هذا الطريق يشتمل على مقطعين، الاول طريق عين يبرود- دورا القرع ويتم اعادة انشاءه بطول 3.400كم بعرض اسفلت 7.20م، وانشاء عبارتين صندوقيتان من أجل تصريف مياه الوادي والأمطار، بالاضافة الى عمل عبارات انبوبية وحديد حماية وأثاث للطريق.
أما المقطع الثاني من المشروع انشاء طريق بيتين بطول 1.7 كم يتوسطه جزيرة بعرض متر واحد ومسلكين للطريق، وانشاء عبارتين انبوبيتين وأثاث طريق.
وعبر المواطنون في المنطقة عن شكرهم وتقديرهم للمبادرة التي قام بها الوزير لزيارتهم وملامسة احتياجاتهم والاستماع لمطالبهم فيما يخص قطاع الطرق، معربين عن دعمهم لهذه الحكومة التي نالت ثقة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية، مؤكدين على أهمية الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني بكافة أطيافه والالتفاف جنباً الى جنب في ظل الحصار المالي الذي يفرض على الشعب.
Advertisements

Advertisements