Advertisements

لقاء اقتصادي فلسطيني- أردني

نشر بتاريخ: 23/04/2019 ( آخر تحديث: 23/04/2019 الساعة: 15:27 )
لقاء اقتصادي فلسطيني- أردني
الخليل- معا- عمل اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل على دعم الصادرات الفلسطينية ضمن خطة استراتيجية لتعزيز الصادرات وزيادة الحصة السوقية للمنتج الفلسطيني في الاسواق العربية، بناء على توصيات رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية ووزير الاقتصاد خالد العسيلي.
وشارك رئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية ونائب أمين سر غرفة تجارة وصناعة الخليل حسام الزغل وعدد من أعضاء الاتحاد الصناعات الجلدية، غرفة تجارة المفرق وغرفة تجارة عمان وغرفة تجارة اربد في افتتاح الفرع الثاني لشركة رويالكوا للاحذية الخليلية في مدينة المفرق الاردنية.
وعلى هامش الافتتاح، عقد اجتماع بمشاركة رئيس غرفة تجارة المفرق واعضاء الهيئة الادارية ورئيس غرفة تجارة أربد واعضاء من غرفة تجارة عمان وعدد من مستوردي الاحذية الاردنيين وعدد من مصنعي الأحذية الاردنية، حيث تم مناقشة وبحث عدة أمور تخص الجانبين الاردني والفلسطيني في اكبر تجمع لقطاع صناعة وتجارة الاحذية بين البلدين والاول من نوعه.
وشكر رئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية الاردنيين على دعمهم المتواصل لبلدهم الثاني فلسطين ودعم المنتج الفلسطيني في الاسواق الاردنية، وشكر الملك عبد الله الثاني ملك الاردن والحكومة الاردنية على التسهيلات التي تقدمها للصناعات الفلسطينية وتسهيل دخولها الى الاردن، شاكرا رجل الاعمال رامي الزغل على تخصيص المعارض للمنتج الفلسطيني والاردني.
وابدى رئيس الاتحاد استعداد الاتحاد وغرفة تجارة وصناعة الخليل على توفير عدد من الخبراء للأخوان في الاردن ومد يد العون لقطاع صناعة الجلود في الاردن من حيث التصاميم والفنيات المتعلقة بصناعة الأحذية وتزويد المصنعين الاردنيين بالمواد الخام وغيرها من الامور التي تحتاجها صناعة الأحذية الاردنية، ووضع مركز تطوير الأحذية والجلود في خدمة الاخوان في الاردن.
كما ابدى رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو ارشيد الاستعداد لتسهيل عملية التسويق للمنتجات الجلدية الفلسطينية في الاسواق الاردنية.
كما عرض رئيس غرفة تجارة أربد فتح محل ثالث للمنتجات الجلدية الفلسطينية في المدينة في الاشهر القادمة واتفق الجميع ان يكون هناك تعاون مشترك بين البلدين في هذا المجال وتكثيف الاجتماعات بين الطرفين في تطوير قطاع الصناعات الجلدية بين البلدين ورفع الحصة السوقية في الاسواق الاردنية.
Advertisements

Advertisements