الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تامر تعقد الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية لحملة القراءة في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 10:11 )
قلقيلية - معا - عقدت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في محافظة قلقيلية اجتماعها الثاني للجنة التحضيرية لحملة القراءة الوطنية والتي تنظمها في شهر نيسان من كل عام .

وناقش الاجتماع الافكار التي سيتم تطبيقها خلال الحملة والتي ستكون انشطتها على مدار العام مع التركيز على شهر نيسان كشهر القراءة وربطها بستون عام على النكبة الفلسطينية.

وقال رائد عمر منسق مؤسسة تامر في قلقيلية ان الحملة لهذا العام لن تقتصر فعالياتها على شهر نيسان فقط وانما ستكون على مدار العام وانه تم وضع برنامج لعدة فعاليات ستقوم اللجان في كافة المحافظات بتطبيقها خلال العام 2008 منها حملة القراءة والحكاية الفلسطينية والاستكشاف والعمارة (قراءة الحياة) والكتابة الابداعية بالاضافة الى المخيمات الصيفية.

وبين عمر ان اللجنة في محافظة قلقيلية ستقوم باختيار مشاركين او مشاركتين اثنين للمشاركة في ورشة ستنظمها المؤسسة لتدريب عشرون مهتم بموضوع الحكايات كي يقومو بسردها خلال شهر ايار من هذا العام والذي سيصادف الذكرى الستون للنكبة الفلسطينية مواضحا بان هذه الحكايات ستحكى في مناق مختلفة بالاضافة لفلسطين منها لبنان الاردن وسوريا وفي نفس اليوم يوم 15/5/2008 .

وفي نهاية الاجتماع اتفقت اللجنة على ان تقوم كل مؤسسة بوضع خطتها وفق البرنامج المقترح وتقديمها خلال الاجتماع القادم للجنة من اجل مناقشتها والمشاركة في تطبيقها.