الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية جنوب نابلس تقيم حفلها الختامي

نشر بتاريخ: 25/04/2019 ( آخر تحديث: 25/04/2019 الساعة: 16:50 )
مديرية تربية جنوب نابلس تقيم حفلها الختامي
نابلس- معا- أقامت مديرية التربية والتعليم- جنوب نابلس ظهر اليوم حفلها الختاميّ السنويّ في صالة المحبّة في بيتا ، بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ نصر أبو كرش وطاقم المديرية والسيد تيسير نصر الله عضو المجلس الثوري والسيد غسان دغلس ممثلاً عن محافظ نابلس والأستاذ عارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي والأستاذ رياض صوالحة مشرف الموسيقى من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية ، وعز الدين دوابشة وتهاني اشتيّة أمين سر اتحاد المعلمين- جنوب نابلس ، ورؤساء المجالس القروية والبلدية ومديرو وسكرتيرو مدارس المديرية وحشد من الأهالي وأولياء الأمور.
وتقيم المديرية هذا الحفل لعرض إنجازاتها على مدارس العام الدراسيّ ضمن بنود الخطة العامة للنشاطات الطلابية الصادرة عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم.
واستهلّ الحفل بعرض كشفيّ ترحيبيّ من فرق الكشافة والزهرات التابعة للمديرية، ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء ثم تلت الطالبة آلاء أنور عبد الجابر من مدرسة بنات قصرة الثانوية آيات من الذكر الحكيم.
واستمع الحضور لكلمة ترحيبية من نائب رئيس بلدية بيتا السيد مدحت الجاغوب والذي أشاد بجهود المديرية وأعرب عن سعادته باحتضان هذا النشاط المركزي واستعداد بلدية بيتا لاحتضان مثل هذه الفعاليات والنشاطات التي تساهم في رفعة الوطن.
وفي كلمة المديرية أشاد الأستاذ نصر أبو كرش بالجهود التي تبذلها الطواقم التربوية في جنوب نابلس رغم الصعوبات والتحديات ، وتقدم ببالغ الشكر للمدارس وفريق كورال المديرية ولقسم النشاطات والمشرفين على فقرات الحفل، وأعرب عن اعتزازه بالإنجازات التي حققتها المديرية في كافة المجالات .
روح الشهيد عمر ابو ليلى والفقيدة أم أيمن صوفان حارسة الجبل كانت حاضرة في أغنيات فرقة كورال المديرية من مدارس بورين الثانوية للبنات ، بورين الثانوية المختلطة ، ذكور حوارة الثانوية ، بنات عقاب مفضي الثانوية ، بنات قصرة الثانوية، ذكور السلام الأساسية وذكور بيتا الأساسية ، حيث ألهبت أغانيهم وعروضهم مشاعر الحاضرين.
وأعرب عضو المجلس المركزي السيد تيسير نصر الله عن سعادته وافتخاره بالعروض التي قدمها الطلاب والتي أعادت للحاضرين ذكريات الماضي المجيد حيث رسم الطلاب صوراً واضحة للشهيدة دلال المغربي والشهيد خليل الوزير من خلال أغانيهم الثورية الأصيلة.
وفي كلمة محافظة نابلس والتي ألقاها السيد غسان دغلس نيابة عن عطوفة المحافظ أشاد دغلس بالجهود النوعية والمتميزة التي تبذلها مديرية جنوب نابلس والتي تظهر نتائجها بوضوح في كافة الفعاليات الرسمية والوطنية ، وهي خلاصة عمل دؤوب من قبل طاقم المديرية المتميز رغم صعوبات التحديات وتكرار الاعتداءات ، ونقل للحضور تحيات المحافظ وترحّم على روح حارسة الجبل أم أيمن صوفان موجها رسالة اعتزاز وافتخار للطلاب الحاضرين الذين سيكملون مشوار الصمود .
وقدمت فرقة مدرسة بنات بورين الثانوية فقرة دبكة شعبية على خلفية الأغاني الشعبية والوطنية ، كما قدمت فرقة كشافة مدرسة بنات قصرة الثانوية فقرة غناء بعنوان الكوفية نالت إعجاب الحاضرين.
وبعد اختتام الحفل افتتح مدير التربية والوفود الزائرة المعرض الفني الكشفي والذي أقيم في مدرسة بنات بيتا الأساسية واشتمل على رسومات ولوحات فنية ومشاريع ريادية ولوحات الكترونية كشفية من إنتاج الطلاب وتحت إشراف أعضاء الفرق الكشفية الإرشادية والفنية ، والتي كانت بصماتهم واضحة في استقبال الحاضرين والتحضير للمعرض وإخراجه بصورته الرائعة.