الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة تسوية الأراضي والمياه تختتم أعمال تسوية بلعين

نشر بتاريخ: 25/04/2019 ( آخر تحديث: 25/04/2019 الساعة: 19:02 )
رم الله- معا- اختتمت هيئة تسوية الأراضي والمياه اليوم الخميس أعمال تسوية قرية بلعين في محافظة رام الله والبيرة.
جاء ذلك خلال حفل أقامه مجلس قروي بلعين بحضور رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه وسلطة الأراضي الوزير موسى شكارنة، ومدير عام محافظة رام الله والبيرة أحمد الخطيب ، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان م. وليد عساف، ورئيس المجلس القروي باسل منصور، ووفد من الهيئة وحشد من أهالي القرية.
أشاد شكارنة بطواقم الهيئة وتعاون الجهات الأمنية والمؤسسات الحكومية في إنجاز تسوية أراضي بلعين،
وأكد أن انجاز التسوية في عديد من البلدات تسير بوتيرة سريعة بالتعاون والتنسيق مع كافة الطواقم والهيئات المحلية.
بدوره قال شكارنة: أن اختتام أعمال التسوية لم يكن ليتم لولا تعاون ووعي أهالي بلعين، وهذا يؤكد تجذرهم بالأرض والحس الوطني العالي الذي أثبته الجميع وهذا ليس بالغريب عنهم.
من جانبه ثمن الخطيب جهود هيئة تسوية الأراضي والطواقم الميدانية التابعة للهيئة في إنجاز تسوية بلعين وغيرها من القرى والبلدات، وما هذا إلا إثبات لوطنية مشروع التسوية بانجاحه على أرض الواقع وتثبيت ملكية الأراضي للمواطن.
في السياق ذاته أعرب عساف عن فخره بالانجاز الذي تقوم به سواعد الهيئة مشيرا إلى أنه على استعداد كامل بالتعاون مع الهيئة ودعمها لتقاطع أهداف المؤسستين الوطنية.
من جهته شكر منصور الهيئة والهيئات المحلية على تعاونهم الذي حقق انجاز التسوية في القرية، مما سوف يسهم بشكل كبير في تعزيز الفرص الاستثمارية وتحقيق المنفعة العامة للمواطنين من خلال تثبيت الحقوق والملكيات، والحفاظ على السلم الأهلي.