الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يهنئ الطوائف المسيحية بعيد الفصح

نشر بتاريخ: 27/04/2019 ( آخر تحديث: 27/04/2019 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا- قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني أن دولة فلسطين تشكل نموذجا للتعايش والتآخي بين جميع مكونات المجتمع، يحتذى به في باقي دول العالم، وتقدم بالتهنئة للطوائف المسيحية بمناسبة عيد الفصح المجيد ، مشيرا أن هذه المناسبة تعتبر عيدا وطنيا لكل أبناء الشعب الفلسطيني، الذي يحتفل بأعياده الدينية الإسلامية والمسيحية بشكل مشترك، ويعبر عن مدى الانسجام والمودة بين جميع مكوناته.
وأضاف أبناء شعبنا المسيحيين جزء رئيس وأصيل من مكونات شعبنا يناضلون سوية من أجل تحرير الأرض من الاحتلال، وقدموا أروع الأمثلة في البطولة والشهادة من أجل فلسطين.
وقال د. مجدلاني رسالتنا في هذه الأعياد لكافة دول العالم المحبة للعدل والسلام والتسامح أن تدعم حقوق الشعب بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، لينعم السلام والأمن في الشرق الأوسط، مؤكدا على وحدة النسيج المجتمعي بين كافة الطوائف الدينية في فلسطين.
كما أدان مجدلاني الاعتداء والممارسات التي قام بها بعض الأفراد بحق أهالي جفنا ،معتبرا ذلك خارج عن تقاليد وعادات شعبنا، قائلا "نثق بالأجهزة الأمنية التي تتابع القضية، وأنه سيتم التعامل مع المعتدين وفقا للقانون، مؤكدا على رفض المساس بكرامة وأمن وسلامة أي مواطن".
وأعرب مجدلاني عن أمله بأن يحتفل الشعب الفلسطيني بعيد الفصح القادم، وقد تحققت آماله وتطلعاته بالحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، لتكون القدس ومقدساتها مفتوحة لجميع المؤمنين وأتباع الديانات السماوية ليمارسوا شعائرهم الدينية بكل حرية وأمان.