استمرار فعاليات المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى في بروكسل

نشر بتاريخ: 28/04/2019 ( آخر تحديث: 30/04/2019 الساعة: 08:52 )
استمرار فعاليات المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى في بروكسل
بروكسل- معا- تستمر فعاليات المؤتمر الدولي لنصرة أسرى فلسطين لليوم الثاني على التوالي والذي ينظمه مؤتمر التحالف الأوروبي في بروكسل، وبمشاركة مؤسسات فلسطينية ودولية داعمة للأسرى.
وفي اليوم الثاني على المؤتمر افتتح أمجد النجار عن نادي الأسير جلسات المؤتمر الأولى، مستعرضاً خلال كلمة قدمها جملة الجرائم التي تنفذها ما تسمى "بمصلحة السجون" بحق الأسرى الفلسطينيين ومحاولتها الدائمة لسلب الأسرى حقوقهم، عبر سياسات ممنهجة تقرها أجهزة الاحتلال السياسية والأمنية والقضائية.
ولفت النجار إلى قضية استشهاد المعتقل عمر عوني يونس من قلقيلية والذي ارتقى مساء أمس داخل أحد المستشفيات التابعة للاحتلال بعد تعرضه لإصابة خطيرة برصاص قوات الاحتلال قبل أسبوع، ومع ذلك واصلت سلطات الاحتلال اعتقاله وحرمان عائلته من زيارته، رغم معرفتها مستوى الخطورة التي وصل لها، كجزء من العمليات الانتقامية والعقاب الجماعي التي تنفذها بحق الأسرى وعائلاتهم.
وفي نهاية الكلمة أوصى النجار رئاسة المؤتمر أن يكون عنوان المؤتمر القادم للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين هو ملف الأسرى المرضى والجرحى وان يكون هناك مشاركة لعائلاتهم.
يُشار إلى أن نادي الأسير شارك بورقة خاصة عن مشاريع القوانين والقوانين العنصرية التي شرّعتها حكومة الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين والتي تصاعدت بعد عام 2015.