الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد: صفقة القرن تهدف لتأمين وجود اسرائيل١٠٠عام قادمة

نشر بتاريخ: 29/04/2019 ( آخر تحديث: 29/04/2019 الساعة: 14:15 )
الجهاد: صفقة القرن تهدف لتأمين وجود اسرائيل١٠٠عام قادمة
غزة- معا- قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش،ان الوحدة الوطنية والمقاومة كفيلةٌ بإسقاط مشروع خطة السلام الامريكية"صفقة القرن".
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها البطش، امس الأحد، في حفل تأبين القائد في الجبهة الشعبية أبو صالح القطاوي، بمخيم المغازي للاجئين، وسط القطاع.
ونوه البطش إلى أن "صفقة القرن" مشروع أمريكي- دولي، يهدف لتأمين وجود اسرائيل لمدة ١٠٠ عام قادمة، وتأمين الأمن له.
وأشار إلى أن هذه "المؤامرة الكبيرة" التي تحاك ضد شعبنا تأتي بمساعدة أطراف دولية خوفاً على مصالحها مع الاحتلال.
وشدد البطش على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام، وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، باعتبار ذلك كله جداراً منيعاً لصد المؤامرة و"صفقة القرن".
وتطرق البطش لسيرة ومسيرة القائد القطاوي، قائلاً: "إن الحديث عن الفقيد أبو صالح كبير، لما كان يحمله من تاريخ حافل بالتضحيات والمقاومة والجهاد في كل الميادين"، معتبراً أن فقدانه سبب ألماً كبيراً لكل من عرفه وشاركه مسيرته النضالية".
وتحدّث عن الدور البارز للفقيد القطاوي في حمل هموم الناس، وسعيه ليل نهار من أجل إنهاء الانقسام، وإعادة اللحمة بين أبناء شعبنا.
وأشاد البطش بدور الجبهة الشعبية النضالي، مستعرضاً محطات عدة منها، ارتقاء أمينها العام أبو علي مصطفى شهيداً، واعتقال العدو لخلفه القائد أحمد سعدات أسيراً، وتقديمها لآلاف الشهداء والجرحى والأسرى، ما يؤكد صدق نهجها بتحرير فلسطين.