الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يطلع خارجية السويد على مخاطر السياسة الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 30/04/2019 ( آخر تحديث: 30/04/2019 الساعة: 10:15 )
البرغوثي يطلع خارجية السويد على مخاطر السياسة الاسرائيلية
رام الله- معا- استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وزيرة الشؤون الخارجية السويدية أنكا سودر والوفد المرافق لها بمشاركة السفيرة آنا هامرجرين والقنصل السويدي العام جيسيكا أولاوسون ونائبها توماس بروندين.
وعبر الدكتور البرغوثي عن تقدير الشعب الفلسطيني لمواقف السويد المتميزة في دعم قضيته العادلة، وشرح للوزيرة سودر التحديات والمخاطر التي تواجه الشعب الفلسطيني وخاصة في ضوء نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، و ما يتسرب عن ما يسمى بصفقة القرن من أفكار خطيرة و مناقضة للقانون الدولي.
وعرض البرغوثي تفاصيل خروقات حقوق الإنسان والجرائم التي يمارسها جيش الاحتلال والمستعمرون المستوطنون بحمايته ضد الفلسطينيين بمن فيهم المسعفين العزل و الصحفيين.
وأشار الى أهمية وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة محاولات تصفية قضيته الوطنية، والى ضرور نهوض حركة تضامن دولي مع نضاله العدل في مواجهة منظومة الأبرتهايد العنصرية.
وناقش الطرفان أهمية إسناد الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال، وشرحت الوزيرة سودر الدور البناء و المتميز الذي قامت به السويد من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي، و اعترافها بدولة فلسطين.