الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يبحث مع مدير حماية الطفل في اليونسيف آفاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 15:30 )
القدس - معا - بحث الشيخ جمال بواطنه وزير الأوقاف والشؤون الدينية مع اسمهان وادي ناصر مدير مسؤول حماية الطفل في اليونسيف بمقر الوزارة بالعيزرية، سبل التعاون المشترك.

وحضر اللقاء كل من الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف صلاح الزحكيه والوكيل المساعد لشؤون الوعظ والارشاد الشيخ خميس عابده .

وقدمت اسمهان شرحا عن منظمة الامم المتحدة للطفولة - اليونسيف ونشاطاتها والخدمات التي تقدمها لحماية حقوق الطفل , وتم الحديث عن الدورة التي عقدت في تشرين الثاني 2007 للأئمة والخطباء بعنوان : مشروع تدريب أئمة المساجد في فلسطين حول تعزيز الوعي بحماية الطفل , بدعم من اليونسيف وبتمويل من المبادرة الأوربية لديمقراطية وحقوق الأنسان - المفوضية الاوربية (E.C ) مؤكدة على ضررورة استمرار التعاون والتنسيق من اجل الأستمرار بتنفيذ هذه البرامج ورفع كفاءة الأئمة بما يتعلق بحماية الطفل .

واشار بواطنه أن هناك خطط ومشاريع ودورات يتم العمل على إنجازها وابدى استعداده التام لتقديم الدعم اللازم والتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة لإنجاح هذه الخطط والمشاريع والدورات ومساندتها والتي تهدف وبشكل كبير للحفاظ على حقوق الطفل الفلسطيني للنهوض به وحمايته في ظل هذه الاوضاع الصعبة والحرجة التي يعاني منها الاطفال التي حرمتهم من كل مقومات الحياه .

وفي نهاية اللقاء شكرت مسؤول حماية الطفل في اليونسيف الوزير بواطنه على تجاوبه وتعاونه من اجل خدمة الاطفال وكافة شرائح المجتمع .