الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرتنا في ألبانيا تلتقي رئيس البرلمان

نشر بتاريخ: 03/05/2019 ( آخر تحديث: 07/05/2019 الساعة: 09:18 )
سفيرتنا في ألبانيا تلتقي رئيس البرلمان
التقت السفيرة هناء الشوا، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية ألبانيا، رئيس البرلمان الألباني، جراموز روتشي -Gramoz Ru i، في مكتبه في تيرانا العاصمة الألبانية.
ورحب رئيس البرلمان الألباني، روتشي، بالسفيرة هناء الشوا متمنيا لها كل التوفيق والنجاح في مهامها الجديد في البانيا وأعرب عن دعمه ودعم مؤسسته لها خلال فترة مهامها في البانيا.
وأضاف "روتشي" ان بلاده كانت وما زالت تدعم دولة فلسطين وقضيتها من خلال القرارات الشرعية الدولية وأنه يأمل في ايجاد حل عاجل وعادل للقضية الفلسطينية وحل الدولتين في المنطقة.
واعرب عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع دولة فلسطين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، مرحبا بأي تعاون يخدم العلاقات بين البلدين الصديقين في المستقبل.
وبدورها، وجهت السفيرة هناء الشوا الشكر لرئيس البرلمان الألباني علي ترحيبه بهذه الزيارة ونقلت إليه تحيات الرئيس محمود عباس ورغبته في تطوير وتعزيز العلاقات مع جمهورية البانيا الصديقة في كافة المجالات ذات الإهتمام المشترك، كما نقلت إليه ايضا تحيات رئيس المجلس الوطني الفلسطني ورغبته في فتح قنوات التعاون وتبادل الزيارات بين البلدين في كافة المستويات لاسيما في المستوى البرلماني.
واطلعت السفيرة رئيس البرلمان الألباني "روتشي" على آخر التطورات السياسية في فلسطين ومعاناة الشعب الفلسطيني تحت الإحتلال الإسرائيلي والتحديات التي تواجهها دولة فلسطين مع الجانب الاسرائيلي، في حين اشادت بمواقف ألبانيا الدولية تجاه القضية الفلسطينية.
واشارت السفيرة إلى الجهود التي تبذلها دولة فلسطين بقيادة الرئيس محمود عباس لإنهاء الصراع واقامة دولة فلسطين حرة ومستقلة.
وحضر الاجتماع من الجانب الالباني مدير مكتب رئيس البرلمان ورئيسة المراسم في البرلمان الألباني ومن جانب السفارة حضر القنصل كرم فراج.
هذا، وفي اطار الإجتماعات التي تقوم بها السفيرة هناء الشوا مع المسؤولين في البانيا اجتمعت الاسبوع الماضي مع السيد إيتيان جافاي(Etjen Xhafaj)– نائب وزير الخارجية الألباني للشؤون الإقتصادية.
ورحب نائب وزير الخارجية الألباني بالسفيرة وهنأها على منصبها الجديد متمنيا لها التوفيق في مهاما سفيرا لدولة فلسطين لدى البانيا.
وعبر نائب وزير الخارجية "إيتيان جافاي" عن تمسك بلاده بالمواقف المبدئية المبنية على أسس الشرعية الدولية وحل الدولتين من خلال إستئناف العملية التفاوضية بين دولة فلسطين وإسرائيل.
وأبدى تفهمه لصعوبة الوضع الحالي التي تمر به القضية الفلسطينية مؤكدا الرغبة في فتح مجالات للتعاون الثنائي في المجال الإقتصادي والإستثمار في مجالات السياحة والزراعة ومجال التكنولوجيا.
وبدروها، قامت السفيرة هناء الشوا بتقديم شرحا وافيا حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية من تصاعد في الهجمة الإستطانية في القدس والإزدياد الحاد في عمليات هدم بيوت المقدسيين إضافة إلى الإجراءات الإسرائيلية في الأماكن المقدسة وخاصة المسجد الأقصى.
واعربت عن رغبة بلادها في تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية ألبانيا على مختلف الأصعدة.