السبت: 24/10/2020

شهيدان في العدوان المتواصل على غزة

نشر بتاريخ: 05/05/2019 ( آخر تحديث: 05/05/2019 الساعة: 17:37 )
شهيدان في العدوان المتواصل على غزة

غزة- معا- اعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد اثنين من المواطنين في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.
ووصل جثماني الشهيدين بلال محمد البنا وعبد الله ابو العطا في العشرينيات من العمر الى مجمع الشفاء الطبي .

وكان ستة مواطنين اصيبوا في مناطق مختلفة من قطاع غزة خلال الساعات الاخيرة في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال التي اوقعت فجر اليوم اثنين من الشهداء.

وفي احصائية رسمية، افادت وزارة الصحة بان 9 استشهدوا واصابة اكثر من 70 مواطنا بجراح مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي المستمر لليوم الثاني على قطاع غزة وحتى الان.

وقال مراسلنا بغزة ان اربعة فلسطينين أصيبوا بجراح اثر قصف مدفعية الاحتلال لمنزل عائلة عوض في منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
كما اصيب اثنين من المواطنين بالشظايا باستهداف المواطنين شرق حي الشجاعية شرق غزة فيما اصيب المواطن السادس باستهداف دراجة نارية شرق جباليا شمال قطاع غزة.
واستهدف الطائرات الاسرائيلية محيط منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع وورشة حديد تعود لعائلة ابو زور في حي الزيتون جنوب مدينة غزة ونقطة رصد للمقاومة ببلدة بيت حانون.
وشاركت الزوارق الحربية الاسرائيلية في قصف عدة نقاط على ساحل قطاع غزة وقصفت نقطة للشرطة البحرية بميناء الصيادين بغزة ولسان بحري ببيت لاهيا وميناء الصيادين بخانيونس حيث شوهدت اعمدة من تتصاعد من هذه الاماكن.
وفي سياق متصل اطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات من القذائف الصاروخية باتجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة بعد ان قصفت ليلا عسقلان وبئر السبع.
واكدت المقاومة في بيانات منفصلة انها جاهزة لتوسيع الرد في حال استمر العدوان.