الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الزراعية تفتتح حديقة عامة في بلدة الخضر

نشر بتاريخ: 05/05/2019 ( آخر تحديث: 05/05/2019 الساعة: 18:08 )
التنمية الزراعية تفتتح حديقة عامة في بلدة الخضر
بيت لحم- معا- تحت رعاية محافظ بيت لحم كامل حميد افتتحت جمعية التنمية الزراعية الفلسطينية (الاغاثة الزراعية) وبلدية الخضر، حديقة عامة في بلدة الخضر جنوب محافظه بيت لحم، بعد ان كانت مكرهة صحية ومكبا للنفايات.
وجرى الافتتاح بحضور رسمي وشعبي حيث حضر الحفل المحافظ ورئيس بلدية الخضر وممثلين عن الاغاثة الزراعية وقيادة منطقة بيت لحم ومديرية الزراعة ومدير الحكم المحلي ورئيس الغرفة التجارية والارتباط المدني وعدد من المؤسسات الاهلية والحكومية وحشد من اهالي البلدة واطفالهم.
وتحدث عدد من المسؤولين الذين اكدوا على اهمية افتتاح هذه الحديقة للاطفال في بلدة الخضر، مثمنين جهود وعمل الاغاثة الزراعية خصوصا في هذه المنطقة التي يستهدفها الاحتلال الاسرائيلي واهمية ايجاد منطقة للعب الأطفال في بلدة الخضر.

وشكر رئيس بلدية الخضر، الاغاثة الزراعية على هذا الإنجاز، وتحدث عضو مجلس الادارة في الاغاثة الزراعية الاستاذ خليل قنقر عن دور الاغاثة الزراعية ونشاطها في منطقة الخضر منذ ثمانينيات القرن الماضي باستصلاح مئات الدونمات وشق الطرق الزراعية وتوزيع البذور والاشتال وبناء الابار وانشاء مصنع لتصنيع العنب.
وهنأ منسق الاغاثة الزراعية في محافظة بيت لحم زياد صلاح الشعب الفلسطيني والاسلامي بقدوم شهر رمضان المبارك، مضيفا: "نحن كإغاثة زراعية تلقينا الدعم لافتتاح الحديقة بالتعاون مع بلدية الخضر، هذه المنطقة كانت مكبا للنفايات حيث تقع في منطقة "سي" وهي عرضة للانتهاكات الاسرائيلية، واليوم هي مكان ترفيهي للأطفال، كما انه تم انشاء من قبل الاغاثة الممرات والحمايات لطلبة المدارس لحمايتهم من السيارات، كما وأضافت اطلالة جميلة للمنطقة.
وشكر جميع من ساهم في انجاز هذا العمل والذي يعتبر الاول من نوعه في الخضر، "ونحن كإغاثة زراعية حريصون على العمل في بلدة الخضر التي تشكل تحد وصمود في وجه الاحتلال".