Advertisements

احتجاجات واضرابات- الحريري: نعيش أزمة اقتصادية

نشر بتاريخ: 07/05/2019 ( آخر تحديث: 09/05/2019 الساعة: 09:35 )
احتجاجات واضرابات- الحريري: نعيش أزمة اقتصادية
بيروت- معا- قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، الاثنين، إن لبنان "بعيدة عن الإفلاس"، معترفا في الوقت نفسه بأنها تعيش أزمة اقتصادية تستوجب القيام بإصلاحات.
وقال الحريري، بعد اجتماع جمعه برئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الجمهورية ميشال عون" لدينا اليوم فرصة ذهبية للقيام بموازنة إصلاحية، لمصلحة جميع اللبنانيين"، مشيرا إلى أن موقفه والرئيسين عون وبري "واحد".
وأضاف:"نريد القيام بإصلاح لمصلحة اللبنانيين، وهو ليس موجها ضد قطاع محدد، ونريد مصارحة اللبنانيين بوجود أزمة اقتصادية.
وتابع: لا يمكننا الاستمرار بطريقة الإنفاق التي كانت سائدة، وذاهبون إلى تنظيم الأمور في إدارات الدولة، إذ لا يمكن أن يكون هناك العديد من المعايير.
ولفت رئيس الحكومة اللبنانية إلى أن كل القطاعات ستساهم في الموازنة، ومن ضمنها القطاع المصرفي، مؤكدا على أن الإصلاحات هي "لمصلحة اللبنانيين".
و تأتي تصريحات الحريري بعد احتجاجات وإضراب مفتوح نفذه موظفو مصرف لبنان، اعتراضا على نية الحكومة خفض رواتبهم والتقديمات التي يستفيدون منها، مما أدى إلى وقف التداول في بورصة بيروت الاثنين، وإلى تعليق عدد من الحوالات النقدية والمالية.
كما أعلنت عدة قطاعات تربوية وعمالية في لبنان إضرابا مفتوحا إلى حين إقرار الموازنة، التي تناقشها الحكومة في جلسات متتالية.-سكاي نيوز
Advertisements